الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الملابس تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار الشتوية وأوكازيونات الصيف

أرشيفية
أرشيفية

أصبح موعد انتهاء فصل الصيف هو حديث السوشيال ميديا "فيسبوك"، فقد بدأ العد التنازلي لفصل الخريف، الذي يعتبره الكثير من أفضل فصول السنة، ومن هنا بدأ الجميع يتسائل عن أسعار الملابس الشتوية وأوكازيونات الملابس الصيفية.

استقرار الأسعار

وفي هذا الشأن قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إنه من المتوقع أن يكون هناك استقرار، مشيره إلى انخفاض سعر الدولار الذي سيكون له دور فعال في استقرار تلك الملابس.

زيادة 20% عن الموسم الأخير

وتابعت هيكل خلال حديثها الخاص لـ"الطريق"، أنه منذ فترة وجيزة للغاية كانت التوقعات حول الملابس الشتوية بأن هناك زيادة 20% فقط عن الموسم الأخير.

التخفيضات الصيفية تتجاوز الـ50%

وأكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن الأوكازيون الصيفي بدأ منذ 8 أغسطس ممتد لمدة تصل إلى شهر، موضحة أن التخفيضات الصيفية تتجاوز الـ50%، فهي فرصة جيدة للشراء.

اقرأ يضًا.. بعد كارفور الإسكندرية.. سبب كثرة اندلاع الحرائق الفترة الأخيرة

الأوكازيون الصيفى أمر اختيارى

ويذكر أن أحمد أبو الفضل مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أوضح مشاركة المحال التجارية فى الأوكازيون الصيفى أمر اختيارى وليس إجبارى، موضحًا أن إجمالى المحال المشاركة في الأكازيون حتى الآن بلغت 2500 ما بين قطاع خاص، وقد جرى توحيد المقاييس والمعايير التى سيتم العمل بها خلال فترة الأوكازيون ووضع الآليات التى تحدده.

وتابع أبو الفضل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن المحاضر التى دونت حتى الآن للمخالفين بلغت 312 محضرًا لمن يقومون بوضع أسعار وهمية وهو ما يعد سلوكا مخادعا للمواطنين وتكون عقوبته مغلظة غرامتها 50 ألف جنيه وتصل حتى 2 مليون جنيه.

واختتم مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجراءات أصحاب المحال للمشاركة فى الأوكازيون تكون عبارة عن توجه التاجر لأقرب مديرية تموين ويقوم بتقديم بيانات السجل التجارى، رخصة مزاولة النشاط، البطاقة الضريبية.

اقرأ أيضًا.. عاجل | «هل قتلت نيرة أشرف وسرقت جثتها تقربا للشيطان؟».. مفاجآت مرعبة في قضية مقتل فتاة المنصورة