الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع سوء الأحوال الجوية.. نلبس شتوي إمتى؟

موعد ارتداء الملابس الشتوية
موعد ارتداء الملابس الشتوية

موجة من الطقس السيء وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار الغزيرة تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية خلال الفترة الحالية، وسط حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية نظرا لتأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى، مع تباين درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، ما أنتج حيرة وأثار تساؤلات عن موعد ارتداء الملابس الشتوية، خاصة أن فصل الخريف مازال مستمرا ويتبقى منه أكثر من شهر ونصف.

الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة القومية للأرصاد الجوية أكد أن خطوة ارتداء الملابس الشتوية ما زالت مبكرة، لأنها ترتبط بفصل الشتاء الذي يبدأ يوم 21 ديسمبر، لافتًا إلى أن البلاد تمر حاليا بفترة من التقلبات الجوية لتشهد انخفاضا في درجات الحرارة، خاصة الصغرى بمعدل 10 درجات.

ونصح شاهين سكان الأماكن الواسعة المكشوفة، بالاعتماد على الأغطية خلال النوم، ومتابعة الجيدة النشرات الجوية لمعرفة حالة الطقس بشكل يومي ومستمر، وعدم تخفيف الملابس في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، حتى لا يتسبب الأمر في الإصابة بنزلات برد.

من جانبها، شددت الدكتورة غادة نصر، أستاذ الصحة العامة على ضرورة ارتداء الملابس المناسبة لطبيعة فصل الخريف ودرجات الحرارة خلال الوقت الحالي وعدم التعجل لارتداء ملابس الشتاء، مع الابتعاد عن التعرض للمراوح والتكييفات في حالة العرق، خاصة مع كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية لتجنب الإصابة بنزلات البرد، واعتماد التغذية السليمة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تعلن خريطة المحافظات المبشرة بالأمطار.. وموعد تحسن الطقس

وتتعرض بعض المحافظات لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة، الأمر الذي ادى إلى تعطيل الدراسة في 4 محافظات، هي "البحيرة -الإسكندرية - مرسى مطروح - دمياط"، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.