الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تعلن خريطة المحافظات المبشرة بالأمطار.. وموعد تحسن الطقس

المحافظات المبشرة بالأمطار
المحافظات المبشرة بالأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن المحافظات المحتمل تعرضها لسقوط أمطار بداية من اليوم الأحد 8 نوفمبر، وحتى يوم الخميس المقبل 12 نوفمبر 2020.

 

وأوضحت الأرصاد، أنه القاهرة الكبرى تشهد أمطارا تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة، وفي محافظات الوجه البحري، تكون الأمطار من متوسطة إلى رعدية أحيانا على مناطق "كفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والشرقية".

وعلى محافظات السواحل الشمالية الغربية، ستكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على مناطق: "الإسكندرية، وسيدي عبد الرحمن، والضبعة، ومطروح، والسلوم، ورشید، وبلطيم، والبحيرة-وبورسعيد"، وفي شمال سيناء تكون الأمطار متوسطة على "العريش، ورفح، وتكون الأمطار خفيفة على شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وخاصة: "الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وحلايب، وشلاتين، ورأس بناس".

 

وفي يوم الاثنين المقبل 9 نوفمبر، تكون الأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، ومن متوسطة إلى غزيرة على محافظات الوجه البحري، وخاصة على مناطق: "بلطيم، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية"، ومتوسطة على: "الغربية، والمنوفية، والشرقية".

 

وعلى السواحل الشمالية الغربية، تتراوح شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على "مطروح، والسلوم"، وعلى السواحل الشمالية، وتكون الأمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية، وسيدي عبد الرحمن، والضبعة، ورشيد"، وتكون الأمطار خفيفة على شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وخصوصًا على "الفيوم، و بني سويف، والمنيا،وحلايب، وشلاتين".

اقرأ أيضًا: ”الأرصاد الجوية” تعلن خريطة الأمطار وطقس اليوم السبت 7 نوفمبر

وفي يوم الثلاثاء 10نوفمبر، تشهد محافظات الوجه البحري أمطار خفيفة على مناطق: "كفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية"، ومتوسطة على السواحل الشمالية، وخصوصًا على مناطق: "الإسكندرية، والضبعة، ورشيد، وبلطيم، ومطروح، والسلوم"، وأمطار خفيفة على جبال البحر الأحمر على: "حلايب، و شلاتين".

 

وفي يوم الأربعاء 11 نوفمبر، تتعرض السواحل الشمالية لأمطار خفيفة على مناطق: "الإسكندرية، والضبعة، ومطروح، ورشيد، وبلطيم"، وعلى الوجه البحري تكون الأمطار على "بلطيم، وكفر الشيخ، والبحيرة".

 

وفي يوم الخميس 12 نوفمبر، تكون الأمطار خفيفة على السواحل الشمالية فقط، وشددت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الأمطار ومتابعة النشرات الجوية.