الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتخفيضات تصل لـ 50%.. انطلاق الأوكازيون الشتوي اليوم

وزارة التموين
وزارة التموين

شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، غرفة عمليات لمتابعة الأوكازيون الشتوي، الذي يعرض فيه التجار الملابس الشتوية بأسعار منخفضة بنحو 50% والذي ينطلق اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 7 من الشهر الجاري، ويستمر حتى الأسبوع الأول من مارس.

وكذلك الوزارة أنشأت غرف عمليات فرعية داخل المدريات التموينية بالمحافظات، لمتابعة انتظام الأسواق، واستقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بالأوكازيون.

وبحسب تقارير وزارة التموين تتلقي غرف العمليات الخاصة بمتابعة الاوكازيون الشكاوى، عبر خط ساخن لتلقي الشكاوى برقم (19280)، بالإضافة إلى الخط الساخن الخاص بجهاز حماية المستهلك رقم (19588).

وحذرت وزارة التموين التجار الذين يبيعون الملابس الشتوية بأسعار مخفضة في الأوكازيون الشتوي من عقوبة التلاعب في نسب التخفيضات، أو عدم الإلتزام بنسب التخفيضات التي ذكرها في طلب المشاركه بالأوكازيون، حيث أن في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية، يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى مليوني جنيه، حيث يندرج ذلك تحت بند الإعلانات المضللة وفقا لقانون حماية المستهلك.

وتبدء مديريات التموين بالمحافظات تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق اعتبارا من اليوم لمتابعة الأوكازيون، و التأكد من جدية التخفيضات المعروضة، وكذلك جودة المنتجات ومن مصدرها، وفقا لفواتير الشراء، ومن حصول المحل على موافقة مديرية التموين على المشاركة بالأوكازيون الشتوي، وتحرير محاضر لمرتكبي الغش التجاري، والتخفيضات الوهمية.

اقرأ أيضًا.. 10 إجراءات لتقنين أوضاع المصانع فى منطقة العكرشة