الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 01:37 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة: تطعيم 250 ألف بلقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، مع قيادات الوزارة، ووكلاء وزارة الصحة في جميع محافظات مصر، وذلك لمتابعة سير العمل بالمستشفيات وحصول الفئات المستحقة على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، وذلك عبر تقنية "الكول كونفرانس".

وتابعت وزيرة الصحة، عملية حصول الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بالإضافة إلى أنها راجعت شحنات اللقاحات التي يتم توزيعها على المراكز المخصصة بالمحافظات لتلقي لقاج كورونا، بعد إجراء التحاليل بمعامل هيئة الدواء المصرية.

ووجهت زايد، وكلاء وزارة الصحة بالتوسع في المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، بالمحافظات التي بها ترتفع بها معدلات تسجيل من قبل المواطنين على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح.

اقرأ أيضًا: ”الأعلى للجامعات” يوافق على مجموعة من القرارات المهمة

وأكدت وزيرة الصحة، خلال اجتماعها مع وكلاء الصحة، أنه من المستهدف تطعيم 250 ألف من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بنهاية الأسبوع الجاري.

وراجعت زايد، التقرير اليومي الذي يتم إعداده من المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا في مصر، وذلك لمتابعة سير العمل بها والاطمئان على تقديم الخدمة أفضل خدمة طبية للمرضى.

ويوضح التقرير التي راجعته وزيرة الصحة، "توافر الأكسجين الطبي والمتوسط اليومي للاستخدام، وكفاءة عمل شبكات الغازات، وتدريب الأطقم الطبية على عملية إمداد المرضى بالأكسجين الطبي طبقًا للممارسات الإكلينيكية لبروتوكولات العلاج".

كما يشمل التقرير أيضًا: "توافر مخزون كافِ من جميع الأدوية بما فيها أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا، والمستلزمات الوقائية، وسلامة جميع أجهزة الألكتروميكانيكك بالمستشفيات، وتدريب الأطقم الطبية على بروتوكولات التشخيص والعلاج للمرضى".

اقرأ أيضًا: ”السكة الحديد” تعلن عن إتاحة استخراج اشتراك للقطار الروسي

كما يشمل التقرير، "الحالة الصحية للمرضى المتواجدين بالرعايات المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي، وأسباب الوفيات، بالإضافة إلى متابعة حالات المرضى بالعزل المنزلي وما يتحويله إلى المستشفيات وحالتهم الصحية".

وشددت الوزيرة، خلال اجتماعها مع وكلاء الصحة عبر الفيديو كونفراس، على أهمية التطبيق الكامل لنظم الصحة والسلامة المهنية في كل المستشفيات، من خلال الصيانة الدورية لجميع المعدات والأجهزة، ومن أهمها طفايات الحريق والمصاعد الكهربائية، مما يساهم في تعزيز كفاءة العمل، والحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمرضى بالمستشفيات.