الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب تعلن آخر موعد لتقديم الإقرارات إلكترونيا

 مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان له اليوم الخميس، أنه لن يتم تمديد مهلة تقديم الإقرار الضريبى للممولين من الأشخاص الطبيعيين وأن 31 مارس الجاري اخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية الكترونيا للممولين من الأشخاص الطبيعيين.

وطالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية بتمويل من أشخاص طبيعيين بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً بسرعة قبل نهاية 31 مارس، مؤكدًا أن الجهاز ليس لديه نية لتمديد الإقرار الضريبى للأشخاص، وأن مواعيد تقديم الإقرار الضريبى هى مواعيد قانونية، ترد فى قانون الضريبة على وجه التحديد.

وتابع، أن من يخالف يتعرض للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020 ، حيث أنه فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة لا تجاوز الـ 60 يومًا، فإن الغرامة فى حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل فى حدها الأقصى إلى خمسين آلف جنيهًا، أما فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة تجاوز ال 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيهًا وتصل فى حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه.

اقرأ أيضا: بيان هام من الشركة اليابانية مالكة السفينة الجانحة في قناة السويس

وأشار إلى أن المصلحة تقوم بتوفير كافة وسائل الدعم الفنى للممولين، سواء من خلال مبادرة توفير سيارات متنقلة تجوب محافظات الجمهورية لتقديم الدعم للممولين لمساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا.

يأتي هذا بالإضافة إلى تواجد فرق للدعم الفنى المجانى، فى (227) مأمورية، و29 فرع للحاسب الآلى، و20 مكتب للإرشاد الضريبى بالغرف التجارية على مستوى المحافظات.