الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:51 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مد مواعيد غلق المحال والمولات التجارية اعتبارًا من 30 أبريل

المولات التجارية
المولات التجارية

أصدرت وزارة التنمية المحلية قرارًا اليوم الخميس 25 مارس 2021، أعلنت خلاله أنه اعتبارًا من 30 أبريل المقبل، مد مواعيد غلق المحال والمولات التجارية ساعة إضافية، تنفيذًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، الذي يحمل رقم 456 لسنة 2020، والمنشور في الجريدة الرسمية.

وأوضحت، أن العمل بالقرارات الجديدة حتى 30 سبتمبر 2021، ويسري مد فترة غلق المحال التجارية والمولات حتى 30 سبتمبر 2021.

وتابعت، انه بالنسبة لمحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، فلن تطبق عليها مواعيد فتح وغلق محددة.

اقرأ أيضا: بيان هام من الشركة اليابانية مالكة السفينة الجانحة في قناة السويس

وستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

أما المواعيد خلال شهر رمضان، ستظل مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، إلا أن مواعيد الغلق ستكون في الساعة الحادية عشر مساء، بدلًا من العاشرة مساء، كما هو مطبق حاليًا.

وسيتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل اعتبارًا من 30 إبريل المقبل.

واشار القرار إلى أنه بالنسبة لمحال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون مواعيد فتحها كما هو معتاد يوميًا في الساعة 8 صباحًا، إلا أن الغلق سيكون في الساعة 7 مساءً، بدلًا من 6 مساءً كما هو مطبق حاليا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.