الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: صرف 10 آلاف لأسرة المتوفي و5000 جنيه للمصاب في حادث قطاري سوهاج

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بصرف مساعدة عاجلة قدرها 10000 جنيه لأسرة كل متوفى، و5000 جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج كمساعدة عاجلة من الموارد الذاتية للوزارة.

وأوضح وزير الأوقاف، في بيان له، الجمعة، أنه سيتم الصرف من واقع الكشوف التي تعدها وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى ما ستقوم الوزارة بصرفه، حرصا من وزارة الأوقاف كونها إحدى مؤسسات الدولة الوطنية على أن تؤدي دورها المنوط في خدمة المجتمع جنبا إلى جنب مع سائر مؤسسات الدولة الوطنية، كون أبناء هذا الوطن جميعا لحمة واحدة، وكلنا في خدمة هذا الوطن وخدمة أبنائه متضامنين بروح الفريق في كل ما فيه خدمة ومصلحة هذا الوطن وصالح أبنائه و الإسهام في رفع أو تخفيف المعاناة عنهم.

وأشار وزير الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن الدور الاجتماعي للوزارة، وحرصا منها على الإسهام إلى جانب مؤسسات الدولة المصرية في تخفيف معاناة أي مكروب.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا: ”مدبولي” يتوجه إلى سوهاج لمتابعة حادث تصادم قطارين

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).