الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:13 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بيع شركة الحديد والصلب لـ”فاش ماش” الأوكرانية.. ”القابضة” تحسم الجدل

شركة الحديد والصلب
شركة الحديد والصلب

ردت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، برئاسة محمد السعداوي، إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، على ما يتردد في بعض وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام، عن وجود عرض أوكراني لشراء شركة الحديد والصلب، موضحة أن هذه الأنباء غير صحيحة.

 

اقرأ أيضا: وزير النقل: مزلقان حادث سوهاج مطور بأعلى مستوى.. والمشكلة في العنصر البشري

وأكدت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، في بيان لها اليوم، أن ما قدمته شركة فاش ماش الأوكرانية، التي تتعاون مع الوزارة، لا يتعد استعراض أقسام الشركة المختلفة، ولا يرقى لكونه عرض لتطوير شركة الحديد والصلب، أو خطة تفصيلية لها أهداف واضحة وجدوى.

 

وأوضحت الشركة التي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام، أنه جارى تنفيذ قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الحديد والصلب بتصفيتها وذلك منذ تاريخ 11 يناير الماضى.

 

وشركة فاش ماش الأوكرانية، هي شركة استقدمتها وزارة قطاع الأعمال، من أجل خطة عمل جديدة، ومن المحتمل أن يتم إنشاء دراسة لمصنع جديد بالتعاون مع الشركة.

 

وفي سياق آخر ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، على نحو جماعي بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.28% ليصل إلى مستوى 10900 نقطة.

 

وأوقفت البورصة التداول على 32 سهما لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أو هبوطاً.

 

ومن هذه الأسهم الموقوفة، سهم شركة الوادي العالمية للاستثمار والتنمية، غاز مصر، أصول للوساطة في الأوراق المالية.

 

كما أوقفت البورصة أسهم كل من: سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية، العالمية للاستثمار والتنمية، شركة النصر للأعمال المدنية.