الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:58 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها التهاب العين.. 5 أضرار للرموش الصناعية تعرف عليها

الرموش الصناعية
الرموش الصناعية

تخيل أن تقوم بلصق الرموش الصناعية ثم تمزيقها فقط لتلاحظ فقدان بعض الرموش في هذه العملية، وهذا ما تفعله الرموش الصناعية على المدى الطويل، حيث يمكن أن يتلف بصيلات الشعر أيضًا، وهناك الكثير الذي يجب أن تمر به الرموش من اللصق إلى الطلاء إلى التجعيد لكن طقوس الجمال هذه يمكن أن تكون ضارة بشكل عام على الصحة بطرق عدة.

5 أضرار للرموش الصناعية

1-ردود الفعل التحسسية: قد تبدو وصلات الرموش خيارًا مناسبًا ولكن هذا لا يجعلها أقل ضررًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات العين وردود الفعل التحسسية وتلف الرموش الطبيعية.

2-التهاب العين: الشباك واللصق وما إلى ذلك حتى الرموش يجب أن تمر كثيرًا هذه الأيام باسم الجمال الاستخدام المتكرر للماسكارا أيضًا يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا، يمكن أن يسبب الكسر وقد يؤدي إلى ترقق الجلد أيضًا.

3-الكسر: تخيل لصق الرموش الصناعية ثم تمزيقها فقط لتلاحظ فقدان بعض الرموش في هذه العملية، وهذا ما تفعله الرموش الصناعية. على المدى الطويل، يمكن أن يتلف بصيلات الشعر أيضًا.

اقرأ أيضا: دراسة: يستعيد المرضى المصابون بالشلل حركتهم بعد زراعة العمود الفقري

4-التهاب باطن العين: قد تكون مشاركة الماسكارا أيضًا خطأً فادحًا مثل مشاركة ظلال العيون أو الكحل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بقمل الرموش والعين الوردية وعدوى المكورات العنقودية، أو قد يسبب لك التهاب الجفون.

5-بصيلات الشعر الضعيفة: يمكن أن تصبح بصيلات الرموش ضعيفة إذا تم اقتلاع الرموش الصناعية فجأة وبقوة، حيث يمكنك محاولة نقع عينيك في الماء أولاً لفك الصمغ ثم إزالة التزييف ببطء.