الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:59 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لاعب الأهلي: ”اعتدنا على مواجهة الصعاب” مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي

علامات تخبرك بأن زوجك لن يخونك.. خبيرة علاقات توضح

أرشيفية
أرشيفية

يعد الزواج القاعدة والأصل، الذي تقوم عليه الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة، وهو العقد المنظم الوحيد والركيزة الأساسية في العلاقة بينهما.

والرجل الوفي دائما يتحلى بصدق النفس مع الآخرين والإخلاص في المشاعر والالتزام بالعهود، يحب زوجته وقلبه لا يقبل غيرها وحبه لزوجته دائما غير مشروط بدون حدود فالزوج المخلص أمين على حفاظه على زوجته، التي ربط الله تعالى بينه وبينها بمثياق غليظ.

أثبتت الدراسات أن الثقة بين الزوجين، هي العمود الفقري للحياة الزوجية الناضجة، وسنعرض بعض العلامات التي تخبرك بأن زوجك مخلص لك ولن يفكر في خيانتك.

عدم الشغف

في هذا السياق، أوضحت الدكتورة سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، بعض النصائح في تصريح خاص لـ"الطريق"، عن أهم العلامات التي تخبرك بأن زوجك لن يخونك، نرصدها في السطور التالية:

- (الأمين المخلص)

يعد الزوج المخلص إنسان أمين بالفطرة، يحافظ على العهد بينكما ولا يخون ثقتك أبدا، وهو أمين على حفظ أسراره الخاصة معك ولا يبوح بأسراره العائلية مع أصدقائه، لأن العلاقة الزوجية لها حرمة وعلاقتهما سر، يجب عليه ألا يخرج أي سر بينهم حتى في وجود مشاكل لا يبوح بها وهذا يدل على الحب ولا يسعى إلى خيانتك.

خلافات زوجية

(الصدق)

صدق الزوج ضروري لاستمرار الترابط الأسرى ولإقامة علاقة زوجية ناجحة لإسعاد الزوجة وشعورها بالطمأنينة والرضا، والزوج المخلص يكون واضحا ومباشرا وصادقا في أحاديثه، وهذا يحقق الاستقرار والهدوء والود والتفاهم.

(التضحية)

التضحية تعمل دائما على استمرار الحب والسعادة، حتى لو على حساب نفسك فالتضحية تعبر عن حب الزوج لك وعدم حب نفسه فقط بشكل أناني ففي كل شيء يفكر بك أنت أولا حتى في أبسط الأشياء فالرجل العاشق لزوجته، يعد بمثابة الدرع الواقي الذي يحميها حتى على حساب نفسه في أمور ومواقف الحياة.

(لا يخبئ هاتفه أبدا )

إذا كان زوجك لا يخبئ هاتفه ولا يتعمد إخفاءه عنك فاطمئني، أن زوجك كتاب مفتوح وليس لديه ما يخفيه.

(التعلق بك)

الزوج يقوم بإظهار مشاعره لك طول الوقت سواء بالكلام أو بالأحضان ويقضي معك وقت طويل.

اقرأ أيضا: أخطاء العناية بالبشرة التي تجعل واقي الشمس أقل فعالية.. خبيرة تجميل تكشف