الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… الآثار: تم الانتهاء من سيناريو العرض بمتحف الحضارة.. ويضم 1600 قطعة

مقتنيات متحف الحضارة
مقتنيات متحف الحضارة

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إنه تم الانتهاء من جميع الاعمال اللازمة بقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك استقبالا لموكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه تم الانتهاء من جميع وضع القطع الأثرية داحل السيناريو الخاص بها، وأن القاعة المركزية للمتحف تضم 1600 قطعة أثرية من مختلف العصور "الفرعونية، والقبطية، والإسلامية، واليونانية، والرومانية، والعصر الحديث".

وأوضح المصدر، أن من أهم القطع الموجودة بالقاعة "هيكل عظمي يعود إلى 35 ألف عام، وكسوة الكعبة، وكورس خشب للملكة حتب حرس أم الملك خوفو، وتمثال أبو الهول والذي يعتبر أقدم تمثال في مصر، وقطع من التماثيل الخشبية والذي تعود إلى الدولة القديمة، وبعض القطع المصنوعة من البرونز".

اقرأ أيضا: خاص | زاهي حواس يناقش وضع المومياوات الملكية مع ”أمين الأعلى للأثار”

جدير بالذكر أن قائمة المومياوات التي سيتم نقلها يوم السبت المقبل تضم "مومياء الملك رمسيس الثاني، الملك رمسيس الثالث، الملك رمسيس الرابع، الملك رمسيس الخامس، الملك رمسيس السادس، الملك رمسيس التاسع، تحتمس الأول والثاني والثالث، الملك سيتي الأول والثاني، سقنن رع الشهيد الأول في تاريخ الفراعنة، مرنبتاح، الملك أحمس، أمنحُتًب الأول والثاني والثالث، والملك سبتاح، والملكات حتشبسوت، والملكة نفرتاري، والملكة تي والملكة أحمس مريت أمون".

موضوعات متعلقة