الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر أمني يكشف تفاصيل تأمين موكب المومياوات والطرق البديلة

نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية

قال مصدر أمنية بوزارة الداخلية، اليوم الخميس 1 ابريل 2021، إن الأجهزة الأمنية ستقوم بتأمين موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم في المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط .

وذكر المصدرالأمني، في تصريحات خاصة لـ " الطريق"، أن مهمة وزارة الداخلية، تتمثل في تأمين الموكب من الجانبين بالتنسيق مع وزارة الدفاع طوال مسار الموكب من المتحف المصري في التحرير إلى الفسطاط.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن الأجهزة الأمنية، ستعلن عن الشوارع التي ستُغلق حتى يسير منها الموكب، وكذلك الشوارع البديلة التي ستُفتح أمام حركة السيارات.

اقرأ أيضًا: عاجل | قرار جديد من محكمة الجنايات بشأن المتهمين في قضية ”الفيرمونت”

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية، ستعلن عن تفاصيل الشوارع البديلة والشوارع المغلقة أمام حركة السيارات، وقت نقل المومياوات يوم السبت المقبل 3 أبريل 2021، وأن أجهزة الأمن ستبدأ في الانتشار فور الانتهاء من خطة التأمين التي يتم مناقشتها مع وزير السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الدفاع.

وتابع المصدر، أنه تم غلق محطة السادات في مترو الأنفاق الخط الثاني من الساعة 12 ظهرًا حتى التاسعة مساءًا، ضمن إجراءات التأمين، التي اعتمدتها الأجهزة الأمنية، للحدث الأبرز والذي سيكون له صدى دوليًا كبيرًا، لما تتمتع به مصر من حضارة وتاريخ عظيم في الآثار منذ آلاف السنيين.

واكد المصدر الأمنى، إلى أن حركة الطرق ستعود إلى طبيعتها بعد انتهاء موكب نقل المومياوات، وأن الطرق المغلقة سيتم فتحها أمام حركة السيارات مرة أخرى.