الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:10 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عاجل… أول رد من العامري فاروق على مسؤولي الزمالك بعد اتهامه بإلغاء قمة السلة

العامري فاروق
العامري فاروق

تحدث العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي، عن أحداث مباراة الزمالك والأهلي في دوري السلة.

وقال العامري فاروق، خلال مداخلة ببرنامج "اللعيب": "أتعجب من مشهد غريب جدًا وغير قادر على استيعابه أو فهمه، الناس تقول شىء غير موجود ولم يقال وصدقت نفسها وبتلف على القنوات كلها وترددها منطق غريب جدًا غير مفهوم من شخص مسؤول".

وأضاف: "مباراة الأهلي والزمالك مثلها مثل أي مباراة عادية، ليس أول مرة أذهب لصالة الزمالك أحضر جميع مباريات السلة في صالة نادي الزمالك، العلاقة بين الأهلي مع مؤسسة بحجم الزمالك هي علاقة مبنية على الأحترام".

وتابع: "نقول معلومات خاطئة لكي نضحك على الجمهور أو الناس ونخرج من إطار المسؤولية الحقيقة التي كانت واقعة علينا كمؤسسة ونحاول نسبها لناس أخرين هذا عيب وكلام غير مسؤول".

وواصل: "الأهلي كان في ضيافة نادي الزمالك بمجرد ما دخلنا الصالة كان لا يوجد أي حضور جماهيري نهائيًا، من أول ما دخلنا الصالة حتى خروجنا لم نتحرك".

وأردف: "من فور دخولنا الصالة حتى خروجنا لا يوجد أي نوع من أنواع الحوار في أي شىء مخالف، بالعكس كان هناك حوار جانبي مع رئيس الزمالك رسالة أدبية لا يصح أن افصح عنها على الرغم أنه خرج وقال كلام مختلف تمامًا عن الذي يقال وتفاجئت، وقال أن الأهلي كان متمسك بخروج بعض اللاعبين، النادي الأهلي مع أحترامي عمرها ما يفعل ذلك".

وأكمل: "النادي الأهلي قائم على ملف واحد فقط على أحترام قيم ومبادىء وقواعد، هذه سلطات نشاط رياضي وجهاز فني متواجد في الملعب، أما يجدوا شىء مخالف للقواعد المنظمة للمباريات يتدخلوا، مجلس الإدارة يتدخل في حالة واحدة وهي الانسحاب".

وأكد العامري فاروق، أن الأهلي لم يتأخذ قرارات بالانسحاب أو أي شىء، بالعكس المجلس كان متواجد من الساعة 6 في الملعب حتى الساعة 7.30 مساءًا، لمدة ساعة ونصف اللاعبين متواجدين في الملعب لا يوجد أحد من الأهلي تحرك على أي شىء مخالف ولا انسحاب أو خروج عن الإطار، الأهلي كان متواجد لكي يعطي المساحة للزمالك ان يستعيد أموره الذي حدث عن غير الواقع الطبيعي، باقتحام مجموعة من الجماهير للصالة هذه هي الحقائق وهم يعلموها بشكل جيد جدًا واتذاع على قناة النيل الرياضة وكتب في تقرير الحكم.

وواصل حديثه قائلًا: "تقرير الحكم لم يكتب فيه أن الأهلي رفض اللعب لأن هناك لاعب ولا مجلس إدارة اتحاد كرة السلة قال أن المباراة تم الغائها المجلس قال أن المباراة الذي قبلها والأهلي لم يكن طرف فيها، كانت بين سموحة والزمالك المباراة تأخرت لمدة 45 دقيقة نتيجة للخروج عن الاطار العام بناءًا عليه صدر قرار من اتحاد السلة وتم ارسالها لجميع الأندية بأن المباريات المقبلة ستقام بدون جماهير".

واستطرد: "قرار عدم لعب المباراة كان من قبل المراقب وليس من أي شخص مسؤول داخل الأهلي".

وأستكمل: "القصة خرجت لاتجاهات اخرى يقال العنصرية واصرار على خروج لاعب فلان نحن أكبر من ذلك بكثير لكي نتحدث عن ذلك".

وواصل حديثه قائلًا: "اثناء تواجدي كوزير للرياضة طورت ملاعب قطاع الناشئين بنادي الزمالك وللأندية المصرية الاخرى الجماهيرية، كان يحق للوزير كمسؤول أن يتعامل مع الأندية بالسواسية رغم حبي وانتمائي الشديد للنادي الأهلي".

اقرأ أيضًا: عاجل | إبراهيم عبد الله يكشف أسباب استقالته من لجنة إدارة الزمالك

وأتم: "يجب أن يكون هناك وقفة لأن كل شخص يتسوعب حجمه جيد جدًا ويعرف كيف يتعامل لأن اسماء الناس واحترمها ليس شىء قليل".

واختتم: "اتحاد الكرة أرسل خطابات رسمية بعدم حضور الجماهير، لم تحترم شعبيتك والخطأ كان من جانبك ولم تنظم المباراة بتركيز شديد جدًا ولم تمنع الجماهير من الدخول، المشكلة من عندك".