الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:47 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس يستقبل المومياوات الملكية بمتحف الحضارة

وصول المومياوات الملكية
وصول المومياوات الملكية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، المومياوات الملكية بعد وصولها إلى متحف الحضارة القومية بمدينة الفسطاط، وذلك عقب خروجها من المتحف المصري بميدان التحرير، في موكب مهيب على الطريقة الفرعونية، وسط حراسة أمنية مشددة.

وخلال الحفل، قدمت الفنانة ريهام عبدالحكيم، أغنية جديدة، وبدأت الأوكسترا، بمعزوفة طويلة صاحبتها استعراضات من عدد من المواقع الأثرية المهمة، مثل الدير البحري والأهرامات والمتحف المصري الكبير.

وعُزفت الفنانة أميرة سليم بشكل منفرد عبر آلة "الكامانجا"، وبعدها استكملت الأوركسترا بتقديم عرض باللحن الفرعوني.

اقرأ أيضا: بحضور السيسي.. الألحان الفرعونية تُزين احتفالية المومياوات الملكية (فيديو)

وتحرك موكب نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة بالفسطاط في مصر القديمة، والذي يحضره المئات من المؤسسات والقنوات الإعلامية والصحف المحلية والدولية.

شارك كوكبة من نجوم الفن في احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار، وعدد من قيادات مصر ومسؤولين دوليين.

وألقي النجوم كلمة خلال فيلم تسجيلي عرض قبل بدء خروج الموكب من المتحف المصري بالتحرير، وشارك في الفيلم كلا من؛ "نيللي كريم وأحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي وهند صبري ويسرا وخالد النبوي أحمد السقا ومنى زكي".

وقدم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تذكارًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبارة عن تمثال مستنسخ لتوت عنخ أمون وهو يصطاد، بالإضافة إلى أول تذكرة دخول لمتحف الحضارة بالفسطاط.

من جانبه، استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فيلم تسجيلي بعنوان "مصر الحضارة"، والذي يقدمه الفنان خالد النبوي، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن تاريخ مصر وحضارتها القديمة، ويتناول العصر الفرعوني والقبطي الإسلامي والإسلامي.