الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

السيسي يقف أمام ملوك مصر القدامى (فيديو وصور)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، موكب المومياوات الملكية بمتحف الحضارة القومية بالفسطاط، بعد نقلها من المتحف المصري بالتحرير، في مشهد مهيب، وسط تشديدات أمنية مشددة.

وخلال الحفل، قدمت الفنانة ريهام عبدالحكيم، أغنية جديدة، وبدأت الأوكسترا، بمعزوفة طويلة صاحبتها استعراضات من عدد من المواقع الأثرية المهمة، مثل الدير البحري والأهرامات والمتحف المصري الكبير.

وعُزفت الفنانة أميرة سليم بشكل منفرد عبر آلة "الكامانجا"، وبعدها استكملت الأوركسترا بتقديم عرض باللحن الفرعوني.

اقرأ أيضا: بحضور السيسي.. الألحان الفرعونية تُزين احتفالية المومياوات الملكية (فيديو)

وتحرك موكب نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة بالفسطاط في مصر القديمة، والذي يحضره المئات من المؤسسات والقنوات الإعلامية والصحف المحلية والدولية.

شارك كوكبة من نجوم الفن في احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار، وعدد من قيادات مصر ومسؤولين دوليين.

وألقي النجوم كلمة خلال فيلم تسجيلي عرض قبل بدء خروج الموكب من المتحف المصري بالتحرير، وشارك في الفيلم كلا من؛ "نيللي كريم وأحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي وهند صبري ويسرا وخالد النبوي أحمد السقا ومنى زكي".

وقدم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، تذكارًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبارة عن تمثال مستنسخ لتوت عنخ أمون وهو يصطاد، بالإضافة إلى أول تذكرة دخول لمتحف الحضارة بالفسطاط.

من جانبه، استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فيلم تسجيلي بعنوان "مصر الحضارة"، والذي يقدمه الفنان خالد النبوي، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن تاريخ مصر وحضارتها القديمة، ويتناول العصر الفرعوني والقبطي الإسلامي والإسلامي.