الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده.. سبب صادم لإقلاع على الحجار عن تناول الخمور (فيديو)

علي الحجار
علي الحجار

يحتفي اليوم محبي وجمهور المطرب الكبير علي الحجار بعيد ميلاده الـ 67، والذي قدم خلال مشواره الفني العديد من الأغاني المميزة، إضافة إلى تقديمه أشهر تيترات المسلسلات الدرامية.

وفي عيد ميلاده يسترجع "الطريق" سر ترك علي الحجار الخمر خلال لقاء سابق له في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، مع الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على قناة CBC.

وكشف "الحجار" أنه كان مدمنًا لشرب الخمر، وتراجع عن ذلك بعد موقف له مع والده الراحل، حينما سأله عن سبب عدم صلاته، فقال له إنه يشرب، وبعد فترة قصيرة من هذا الموقف، توفي والده، وحين عاد من عزاء أبيه لم يجد صوره هو وأشقائه مع والده على الحائط كما كانت ما عدا صورة له، وحين سأل والدته عن الأمر قالت إن والده جمعها ماعدا صورته.

وظل علي الحجار يفكر عن السبب وسر ترك والده صورته حتى ربط بينها وبين مسأله شربه وعدم الصلاة، ليشعر بالندم ويقرر أن يقلع عن تناول الخمور تمامًا.

ولد علي الحجار في مثل هذا اليوم من عام 1954، ونشأ حب الغناء لديه منذ نعومة أظافره، إذ أنه ولد لدى عائلة فنية فوالده المطرب والملحن إبراهيم الحجار، وشقيقه الملحن أحمد الحجار، وكان جده المنشد الديني علي الحجار، والذي علمه حفظ القرآن الكريم وتجويده.

عاش علي الحجار في طفولته بحي إمبابة، وتخرج في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، عام 1979، وساعده بليغ حمدي في بداية مشواره الفني حينما رآه خلال دراسته بفرقة التخت العربي، وأعحب بموهبته وظل الحجار يتدرب معه لمدة سنتين حتى قدم ألبومه الأول سنة 1977.

اقرأ أيضًا: أحب ”جنية” لمدة 11 سنة وتزوج 6 مرات.. أسرار في حياة علي الحجار

وكانت بدايته الحقيقية مع أغنية "على قد ما حبينا"، ألحان بليغ حمدي، ومن أشهر أغانيه: "أحب أعيش"، "محتاجلك"، "لحظة ممكنة"، "سمرا"، "لا تسألني"، "الدنيا ملعب"، "دور يا زمن"، "يا با آه يا ابن عمري"، "لما الشتا يدق البيبان"، ومن أشهر التيترات التي قدمها في الأعمال الدرامية: تيتر مسلسل "الأيام"، و"الشهد والدموع"، و"غوايش" و"رحلة أو العلا البشري"، و"بوابة الحلواني"، و"المال والبنون".