الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحب ”جنية” لمدة 11 سنة وتزوج 6 مرات.. أسرار في حياة علي الحجار

علي الحجار
علي الحجار

صاحب حنجرة ذهبية، قدم خلال مسيرته الفنية الحافلة العديد من الأعمال التي تركت علامة في أذهان الجمهور، وهو أشهر من غنى تيترات المسلسلات التليفزيونية، التي تحولت مع مرور الوقت إلى "نوستالجيا" لا تختفي بمرور الزمن، تعاون مع صلاح جاهين، والأبنودي، وسيد حجاب، وبليغ حمدي، وعمار الشريعي، وعمر خيرت.. إنه المطرب علي الحجار الذي يحتفل اليوم محبيه وجمهوره بعيد ميلاده الـ 67.

في مثل هذا اليوم من عام 1954، بمحافظة بني سويف، ولد علي الحجار، لدى عائلة فنية فوالده المطرب والملحن إبراهيم الحجار، وشقيقه الملحن أحمد الحجار، واهتم جده المنشد الديني علي الحجار بتعليمه القرآن الكريم وتجويده.

عاش علي الحجار في طفولته بحي إمبابة، وعمل صبي مجوكي ليساعد عائلته في المصاريف كما عمل رساما من خلال رسم الشخصيات بالقلم الفحم، حيث كان يرسم شخصيات أهل منطقته من جزار ومكوجي وغيرهم ليأخذ منهم مبالغ مالية ضئيلة.

وتخرج المطرب الكبير في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، عام 1979، والتحق خلال دراسته بفرقة التخت العربي، وأعحب بموهبته الراحل بليغ حمدي حتى ظل يتدرب معه لمدة سنتين حتى قدم ألبومه الأول سنة 1977.

وكانت بدايته الحقيقية مع أغنية "على قد ما حبينا"، ألحان بليغ حمدي، حتى تعرف على الشاعر صلاح جاهين، الذي منحه فرصة غناء المجموعة الكاملة للرباعيات بألحان الموسيقار سيد مكاوي.

ومن أشهر أغانيه: "سمرا"، "بحب أعيش"، "اليوم بيفوت هوا"، "لحظة ممكنة"، محتاجلك"، ومن أشهر التيترات التي قدمها في الأعمال الدرامية: تيتر مسلسل "الأيام"، و"الشهد والدموع"، و"غوايش" و"رحلة أو العلا البشري"، و"بوابة الحلواني"، و"المال والبنون".

واقتحم عالم التمثيل وشارك في عدد من من الأعمال التليفزيونية من أبرزها مسلسلات "ياسين وبهية"، "الوقف" و"بوابة الحلواني"، ومن أعماله في السينما "المغنواتي"، "أنياب" و"الفتى الشرير"، بالإضافة إلى عدد من الأعمال المسرحية منها "ليلة من ألف ليلة"، "نوار الخير"، "عيال تجنن" و"رصاصة في القلب".

زيجات علي الحجار

وتزوح علي الحجار 6 مرات، وأنجب من زوجاته 7 أبناء، وكانت أولى زيجاته من الراقصة مشيرة إسماعيل، ومتزوج حاليًا من خارج الوسط الفني منذ أكثر 15 عاما.

أحب جنية

ومن المثير في حياة علي الحجار أن هناك جنية عشقته وربطته بها علاقة غرامية لمدة 11 عاما، بالرغم من أنه لم يرها، وبمرور الوقت تقرب من الله وابتعد عنها وأصبح لا يريد ذكرها.

والسبب وراء خروج الحكاية إلى النور، صديق علي الحجار الذي كان يعمل في أحد الصحف ونشر الحكاية بدون علمه، وهو ما تسبب له في مشاكل كثيرة، وتهافتت علية الاتصالات الهاتفية من النساء وقتها لمعرفة كيف تخلص منها ومن حبها.

وعام 2019 كشف علي الحجار خلال لقاء له مع برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، إلى أنه لم يتوقع أن ينشر صديقه هذه الحكاية في مجلة "الموعد"، مشيرًا إلى أن علاقته بها استمرت 11 عامًا دون أن يرها، رافضًا أن يكشف عن كيفية حدوث هذا.