الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفضت ارتداء المايوه .. حكايات وأسرار من حياة الفنانة هند رستم في ذكرى رحيلها

هند رستم
هند رستم

يحل اليوم الذكرى الحادية عشر لوفاة ملكة الإغراء أو مارلين مونرو الشرق كما أُطلق عليها الفنانة هند رستم، التي تميزت بضحكتها الجذابة وإطلالتها الساحرة وتركت وراءها اعمال فنية عديدة لا يمكننا نسيانها على الإطلاق، وفي التقرير التالي نرصد لكم حكايات من حياة الفنانة هند رستم.

بداية هند رستم الفنية

بدأت الفنانة هند رستم رحلتها في عالم الفن "كومبارس" صامت في عدة أفلام حتى أخدت أول مشهد كلامي لها في فيلم "الستات مايعرفوش يكذبوا" عام 1954، أمام الفنان إسماعيل ياسين والفنانة شادية وزينات صدقي، وبعد ذلك توالت أعمالها الفنية الناجحة، وأشهرهم: تقديم دور راقصة في فيلم "انت حبيبي" مع الفنان فريد الأطرش، وفيلم "ابن حميدو" مع إسماعيل ياسين وأحمد رمزي، وفيلم "باب الحديد" مع الفنان يوسف شاهين وفريد شوقي، ويعدّ هذا الفيلم بمنزلة نقله كبيرة في حياة الفنانة هند رستم، وفيلم "إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين" وظهرت بشخصيتها الحقيقية في فيلم "إشاعة حب" مع سعاد حسني وعمر الشريف، وفيلم "اعترافات زوج" مع فؤاد المهندس، و"الزوج العازب" مع فريد شوقي، واختتمت حياتها الفنية بفيلم "حياتي عذاب" مع الفنانة نورا وعماد عبد الحليم.

اقرأ أيضًا .. انطلاق تصوير فيلم «ع الزيرو» لمحمد رمضان ونيللي كريم

سبب رفضها ارتداء المايوه

رفضت الفنانة هند رستم ارتداءها المايوه في أحد أعمالها الذي كان يتطلب ذلك، وقالت في أحد لقاءاتها التليفزيونية أنها تعاقدت على عمل ما وبعد ذلك اكتشفت أنها لابد أن ترتدي المايوه في أحد المشاهد وطلبت منها بنتها ألا تفعل ذلك فرفضت فعلًا.

هند رستم تسأل عن حرمانيه الفن

سألت الفنانة هند رستم الكاتب الكبير عباس محمود العقاد عن إذا كان يصح أن تعود للفن بعد أدائها فريضة العمرة؟ وردت عليها عباس محمود العقاد قائلًا: "نعم، لما لا يصح فالحرام ليس في الفن، الحرام في الابتذال"، وقالت ابنتها بسنت من قبل أن والدتها الفنانة هند رستم كانت متدينة ولكن بطريقتها الخاصة فهي كانت تصلي وتتحدث مع ربها، ولكنها كانت ترفض مبدأ التوبة بعد الاعتزال لأنها لا تر أن الفن ذنب يجب التوبة منه، وكانت ترفض أن تحضر الدروس الدينية لأنها كانت ترى أنها مجرد شو إعلامي ليس إلا.

قصة زواج الفنانة هند رستم

عند مشاركة الفنانة هند رستم في فيلم "أزهار وأشواك" أحبها المخرج حسن رضا وتزوجتها وانجبت منه ابنتها بسنت، واستمر الزواج لمدة 5 سنوات ثم انفصلا، وبعد 7 سنوات من الانفصال تزوجت من الدكتور محمد فياض.

اعتزالها ووفاتها

اعتزلت الفنانة هند رستم التمثيل بعد آخر عمل قدمته وهو "حياتي عذاب" عام 1979، واختفت بعد ذلك عن الأنظار حتى توفت عام 2011، إثر تعرضها لأزمة قلبية وتم نقلها لأحد المستشفيات وتوفت عن عمر يناهز ال 82 عامًا.

اقرأ أيضًا .. قبل طرح البوستر والبرومو.. اعرف تفاصيل فيلم «الدعوة عامة»