جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:41 صـ 19 رجب 1444 هـ

في ذكرى رحيل مارلين مونرو الشرق.. 5 معلومات لا تعرفها عن هند رستم

هند رستم
هند رستم

يمر اليوم الإثنين الموافق 8 أغسطس، ذكرى وفاة "ملكة الإغراء"، الفنانة هند رستم، والتي لقبها البعض بـ"مارلين مونرو الشرق"، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2011.

ونعرض بعض المعلومات عن الفنانة الراحلة هند رستم:

- ولدت الفنانة هند رستم بمحافظة الإسكندرية في حي محرم بك، وهى تنتمي لعائلة أرستقراطية مصرية تركية، حيث كان والدها تركي، ووالدتها مصرية.

- كان لها العديد من الأفلام السينمائية، حيث قدمت 74 فيلمًا سينمائيًا، ويعتبر أول ظهور فني لها كـ"كومبارس" في أغنية اتمخطري يا خيل لمدة دقيقتين، حيث كانت تركب حصانا خلف ليلى مراد، وكان ذلك بفيلم غزل البنات.

اقرأ أيضًا: مع انطلاق عرضه.. كواليس مسلسل شارع 9 الحلقة الأولى: «خلاف بين رانيا يوسف وزوجها»

- اشتهرت هند رستم بأدوار الإغراء ولقبها الكثير بمارلين مونرو الشرق نظرا للشبه الواضح بينها وبين االفنانة مارلين مونرو في الشعر الأشقر.

- ويعتبر فيلم حياتي عذاب من بطولة "عادل أدهم، نورا، عماد عبد الحليم، عمر الحريري، ناهد سمير، حسين الشربيني"، اخر أعمال الفنانة هند رستم وقررت بعدها اعتزال الفن نهائيًا، وكان ذلك عام 1979.

اقرأ أيضًا: بعد 12 عامًا على رحيله.. حسن الأسمر ينضم لجمعية المؤلفين والملحنين «الساسيرو»

- توفيت بعد صراع قصير مع المرض،لم يدم أكثر من يومين، حيث أصابتها أزمة قلبية ونُقلت بعدها لتتلقى العلاج بمستشفى الأطباء في منطقة المهندسين بالجيزة.

حديث هند رستم مع الإعلامي محمود سعد

تحدثت الفنانة هند رستم في لقاء سابق مع الإعلامي محمود سعد عن أصدقائها وخصوصًا عن علاقتها بالكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وعن زيارتها لمنزله وتعرفها على ابنائه وحبهم لها.

وأوضحت رستم، خلال اللقاء، أن أغلب أصدقائها كانوا من خارج الوسط الفني، وأغلبهم كانوا أصدقاء لزوجها الطبيب محمد فياض، وفيما يخص السفر إلى وطنها الأم تركيا، قالت أنها لا تحب السفر إليها، وتفضل السفر لباريس للإستمتاع بالمسارح.

وأشارت أيضًا خلال حديثها بأنها لا تحب الأموال، مؤكدة بأنها هى من تجلبها، قائلة:"أنا اللي بجيب الفلوس بحب استمتع بيها هسيبها لمين؟"



موضوعات متعلقة