الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مارلين مونرو الشرق.. 9 معلومات عن ”ملكة الإغراء” في ذكرى ميلادها

هند رستم
هند رستم

يوافق اليوم الخميس عيد ميلاد النجمة هند رستم ، حيث تعد إحدى أهم نجمات الفن في العالم العربي، إذ أنها من مواليد الإسكندرية، حيث ولدت فى 12 نوفمبر 1931 وتوفيت فى 8 أغسطس 2011.

وتعد هند رستم من أهم الممثلات فى العصر الذهبى للسينما المصرية لقبت بـ"ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق"، وقدمت أكثر من 74 فيلما سينمائيا وكان أول ظهور فني لها عام 1947.

وفي عام 1949 ظهرت في أغنية "اتمخطرى يا خيل" لمدة دقيقتين "كومبارس" تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم "غزل البنات" مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، وبدأت رحلة النجومية في السينما.

أبرز 9 معلومات عن هند رستم

1- اسمها الحقيقى "ناريمان حسين مراد"، ولدت فى حى محرم بك بالإسكندرية وكان والدها ضابط فى الشرطة.

2- ولدت لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي و أم مصرية.

3- قدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا وكان أول ظهور فنى لها عام 1947.


4- توالت الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذى تزوجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية فى السينما.

5- إشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق" لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف.

6- تزوّجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت"، لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتورمحمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للإهتمام به وإبنتها بسنت.

7- تزوجت الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها "بسنت".

8- قدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم "حياتي عذاب" حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.


9- توفيت هند رستم فى الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة فى أحد المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض حيث داهمتها أزمة قلبية.

سبب اعتزال هند رستم الفن


كشفت هند رستم عن سبب اعتزالها الفن، خلال حديثها مع الصحفي الكبير الراحل يوسف خليفة، موضحة دور زوجها الدكتورمحمد فياض في ذلك، وقالت إنه لا يتحدث كثيرا، لكن يقول كلمة واحدة تفهم منها معنى حديثه.


وقال زوجها لها: "انتي لسه عايزة تشتغلي" في هذه اللحظة هي فهمت قصده، وساعدها على اتخاذ قرارها للاعتزال وتغيير الوسط الفني.

وأوضحت خلال اللقاء أنها عندما تزوجت فياض عام 1961 كانت لا تزال تعمل وكان شرطا أساسيا أن تستمر في عملها، لكن بعد مرور السنوات ومع تغير الأجواء كانت فرصة أن تتخذ قرارها دون تردد وتبتعد.

وأضافت أنها توقفت لفترة كانت تتابع ما يحدث ويعرض، أن شاركت في فيلم "الجبان والحب" عام 1975، مشيرة إلى أنها أعجبت بالفيلم كموضوع وأعجبت بحسن يوسف كمخرج وهو ما حمسها للفيلم.

موضوعات متعلقة