الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هند رستم.. جمال وإغراء من طراز خاص ومشوار مليء بالحكايات انتهى مع ”حياتي عذاب” (فيديو)

هند رستم
هند رستم

جمالها يمزج بين سحر الشرق وملامح الغرب، أنوثتها طاغية وجسدها ممشوق، ملهمة للنساء في كل مراحل حياتها، كما أنها كانت ومازلت ملهمة لكل ممثلة واستعراضية ومغنية وراقصة، شكلت موهبتها تمازجًا بين الإغراء والرومانسية والكوميديا، إنها هند رستم التي استحقت عن جدارة أن تكون أيقونة من أيقونات السينما العربية.

في ذكرى وفاة مارلين مونرو الشرق، لا ننسى هنومة في واحد من أهم أفلام السينما وهو "باب الحديد" أمام فريد شوقي، ولا ننسى خفة دمها ودلعها في فيلم "ابن حميدو"، أمام نجوم الكوميديا إسماعيل ياسين وزينات صدقي وتوفيق الذقن وعبدالفتاح القصري، ولا ننسى دورها الشرير كزوجة أب لعوب في فيلم "لا أنام" مع كبار نجوم السينما فاتن حمامة ومحمود مرسي.

كانت راقصة لا مثيل لها لا ننسى أدوارها وهي ترقص على أغنية فريد الأطرش "يا مقبل يوم وليلة" وعلى أغنية "زينة" في فيلم "أنت حبيبي" الذي جمع فريد شوقي وشادية.

فيلم إشاعة حب

في فيلم "إشاعة حب"، قدمت هند رستم للجمهور العربي تركيبة فنية جمعت كل شخصيات هند رستم هند الممثلة والاستعراضية والراقصة المشهورة، أمام كل من يوسف وهبي وعمر الشريف وسعاد حسني.

نشأتها وميلادها

ولدت هند حسين محمد باشا رستم في 12 نوفمبر1931 بالإسكندرية من أصول تركية، حيث أن والدها تركي وكان يعمل ضابط شرطة، ووالدتها مصرية، ودخلت هند رستم التمثيل بعد أن هجرت بيت والدها.

 

بداية مسيرة هند رستم في عالم الفن

32 عامًا مشوارها الفني قدمت خلالها حوالي 75 فيلمًا من العلامات المميزة في السينما المصرية، لتكون بدايتها الفنية للدخول لعالم السينما ككومبارس من خلال دور صغير في أغنية "اتمخطرى يا خيل" من فيلم غزل البنات عام 1947 مع نجيب الريحاني وليلى مراد حيث ظهرت راكبة الخيل خلف كروان الشرق ليلى مراد وهي تغني.

ظهرت مرة أخرى ككومبارس في مشهد صغير في فيلم "أزهار الشوك" الذي قامت ببطولته شادية. وقدمت بعدها أدةارًا صغيرة من خلال مشهد واحد،وبأجر زهيد لا يتجاوز 2 جنيه.

 

أول دور بطولة لهند رستم

بعدها انطلق مشوار هند رستم إلى عالم النجومية حيث التقت المخرج حسن رضا الذي قدمها بدور أكبر قليلاً في فيلم "خيال امرأة" عام 1948، ومن بعدها دور البطولة في فيلم "العقل زينة".

 

دور المخرج حسن الإمام في حياة هند رستم

 

بعدها جاء دورالمخرج الكبير حسن الإمام الذي كان له دورًا كبيرًا إلى تقديمها في أدوار البطولة حيث أخرج لها عدة أفلام في بداية مشوارها الفني منها "بنات الليل" مع عماد حمدي ومديحة يسري عام 1955، كما تعاونت معه بعد ذلك في أهم أعمالها "شفيقة القبطية" و"الراهبة".

 

تعاون مع يوسف شاهين

 

قدمت سلسلة من الأفلام الهامة في السينما، للمخرج الكبير يوسف شاهين منها "باب الحديد"، "بابا أمين" "أنت حبيبي"، "عايزة أتجوز"، "رسالة غرام".

كونت ثنائيًا مميزًا مع وحش الشاشة فريد شوقي، حيث قدما معًا مجموعة من الأفلام منها "الزوج العزب، "باب الحديد"، "كلمة شرف" وغيرها من الأعمال، كما تعاونت مع دنجوان السينما رشدي أباظة في مجموعة من الأفلام المميزة في لسينما من بينها، " صراع في النيل، "رد قلبي"، "لا أنام"، "ست البنات"، "رجال في العاصفة"، "هو والنساء" وغيرها.

زواج هند رستم

تزوجت هند رستم مرتان في حياتها، الأولى من المخرج حسن رضا، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت" ثم انفصلت عنه، وبعد فترة تزوجت من الدكتور محمد فياض لتقرر أن تعتزل الفن  وتفرغت لحياتها الأسرية حتى وفاتها.

 

اعتزال هند رستم

بعدما حققت شهرة كبيرة وكانت في أوج شهرتها توجت أعمالها بفيلم "حياتي عذاب" ليكون نهاية مشوارها الفني الذي دام لحوالي 30 عامًا وذلك عام 1979 مع عادل أدهم وعمر الحريري، لتعتزل بعده الفن، رافضة الظهور في أي مناسبات، وعقب وفاة زوجها الدكتور محمد فياض، رحلت في مثل هذا اليوم الموافق 8 أغسطس عام 2011 لتظل أيقونة من علامات السينما لم ولن تتكرر.