السبت 12 يونيو 2021 10:12 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

”مذبحة أسرية واستشهاد ضابط شرطة”.. ماذا فعل ”الربعاوي” في قرية فديمين قبل انتحاره؟

الربعاوي
الربعاوي

داخل منزل غير مأهول بالسكان، بمنطقة نائية بمحافظة الفيوم، حاول عمرو ناصر الشهير بـ"عمرو الربعاوي"، الاختباء من عناصر الشرطة، بعد تنفيذه مذبحة أسرية وقتله ابنه الرضيع وشقيقة زوجته، وإصابته زوجته وطفله الثاني وحماته بطلق ناري، وذلك بسبب رفض زوجته الرجوع إلى عش الزوجية لعدم ذهابه إلى مصحة لعلاجه من الإدمان.

 

اقرأ أيضا: 15 ثانية ترصد اشتعال النيران في سيارة ملاكي بطريق الواحات (فيديو)

 

اختباء الشهير بـ"الربعاوي"، لم يدم طويلاً حيث نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تنسيقاً مع قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بالفيوم، في الوصول إلى مكان إختبائه، وأعدت مأمورية مكبرة وداهمت مكان اختبائه، لكن ما حدث جاء عكس توقعات الجميع.

حاصرت القوات مكان اختباء منفذ مذبحة الفديمين الأسرية، وطالبته بتسليم نفسه لعناصر الشرطة لكنه رفض ذلك، وأخذ يهدد القوات، بإشعال النيران في المنزل، وإحداث ضرر لأفراد المأمورية، وبالتواصل معه لإقناعه بالضلوع عن مخططه رفض ذلك، ما دفعهم إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وأثناء ذلك استشهد العميد محمد عمار زناتى، قائد قوات أمن الفيوم، متأثراً بإصابته بإختناق بسبب الغاز.

 

لحظات معدودة من وقت استشهاد قائد قوات أمن الفيوم، ونفذ "الربعاوي" تهديده، حيث أشعل النيران في وكره، ليلفظ أنفاسه الآخيرة متأثرة بإصابته.

 

تعود تفاصيل المجزرة الأسرية عندما توجه "الربعاوي"، إلى منزل أسرة زوجته، وبحوزته سلاح ناري بين طيات ملابسه، وصعد لأعلى باستخدام سلماً أحضره، وأطلق وابل من الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، وأصيب ابنه الرضيع وشقيقة زوجته وتوفيا في الحال، فيما أصيبت زوجته وحماته، وطفله الثاني، وجرى نقلهم إلى المستشفى في حالة صحية حرجة.

وتلقى قسم شرطة سنهور بلاغا من الأهالي يفيد بقيام المتهم بقتل شقيقة زوجته "رحمة. س. أ" 30 سنة، ربة منزل، وابنه "محمد.ن"، 3 سنوات، وإصابة زوجته وحماته بأعيرة نارية، وسرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن وجود جثتين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقيهم العلاج اللازم.

 

وكشفت تحريات المباحث التي قادها العميد ياسر صلاح رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، أن المتهم خرج حديثًا من إحدى المصحات المختصة بعلاج الإدمان، وفوجئ برفض زوجته العودة إليه، وإصرار أهلها على إنهائه العلاج قبل ذلك.

 

وتابعت التحريات أن الجانى استخرج فرد خرطوش من منزله، واقتحم منزل أسرة زوجته، وأطلق النيران على أفراد الأسرة ما تسبب فى مقتل شقيقة زوجته بطلقات في الصدر، ونجله، فيما أصيب ابنه الرضيع "مروان" 3 أشهر، وحماته "بدرية. ر" 56 عامًا، ربة منزل، بطلقات نارية، وتحرر المحضر اللازم الواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

الربعاوي مذبحة الفيوم مذبحة اسرية استشهاد عميد شرطة حوادث الطريق
بنوووك