الثلاثاء 18 مايو 2021 04:16 مـ 6 شوال 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

قطار المحاكمات.. ”قضية فساد الطيران وفتاة التيك توك هدير الهادى”

محاكمات اليوم - الطريق
محاكمات اليوم - الطريق

محطات عديدة يمر بها قطار المحاكمات، اليوم الأربعاء 7 إبريل 2021، يحظى بعضها باهتمام الرأي العام أبرزها: "الحكم في اتهام أحمد شفيق وآخرين في قضية فساد الطيران وفتاة التيك توك هدير الهادي ودعوى مطالبة محمد رمضان بـ25 مليون جنيه تعويضات للطيار الموقوف".

قضية فساد الطيران

تصدر الدائرة 6 بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، حكمها في اتهام أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وآخرين من قيادات قطاع الطيران المدني، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فساد الطيران".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سرور محمد أحمد، وعضوية المستشارين السعيد أحمد عبده و أبو المجد أحمد، وأمانة سر محمد خميس.

وبراءت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق أحمد شفيق وآخرين سنة 2013، في القضية، وطعنت النيابة العامة أمام محكمة النقض، التي قبلت طعن النيابة، وقررت بإعادة المحاكمة.

وأسندت للمتهمين بصفتهم موظفين عموميين، ارتكاب جرائم الإضرار عمدًا بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران.

 

فتاة "التيك توك" هدير الهادي

تشهد محكمة مستأنف الاقتصادية استئناف فتاة التيك توك هدير الهادي، علي الحكم الصادر ضدها في قضية الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على ممارسة الأعمال المنافية للأداب.

 

وكانت عاقبت محكمة القاهرة الاقتصادية، فتاة التيك توك، هدير حمدي عبد الهادي سعد صباح "محبوسة" الشهيرة باسم هدير الهادي في القضية رقم 762 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة بالحبس عامين وغرامة قدرها 100 الف جنيه بموجب المادتين 178و 278 من قانون العقوبات والمادتين 14و15 من القانون رقم 10 لسنة 1961 بشان مكافحة الدعارة والمواد 1و12و25و27 من القانون رقم 175 لسنة 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

 

كانت مباحث الآداب، نجحت في ضبط فتاة الـ"تيك توك" هدير الهادي، في شقة في منطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، والتى استأجرتها الفتاة قبل أشهر من القبض عليها.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على "هدير الهادي"، بعد قيامها ببث فيديوهات عبر التواصل الإجتماعي الـ"تيك توك" تحرض على ممارسة البغاء، ونجحت القوات في تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها.

 

جاء ذلك في إطار استمرار وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالتعاون مع النيابة العامة في استهداف كل من يذيع أو ينشر من فيديوهات اباحية عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ومحاسبة مرتكبها حتى،وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به.

دعوى الطيار ضد محمد رمضان

تنظر أيضًا المحكمة الاقتصادية، الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من وكيل الطيار أشرف أبو اليسر المحامي مجدي حلمي، التي يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به، بمبلغ مالي 25 مليون جنيه.

 

وطالب حلمي في الدعوى المقدمة ضد الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله الطيار أشرف أبو اليسر، نظرا للأضرار الأدبية و المادية بسبب صورة نشرها الفنان، على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

 

وأوضحت الدعوى أن محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له عبر التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أسمها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

 

اقرأ أيضًا: قطار المحاكمات.. قضية خلية هشام عشماوي واتهام لاعب الزمالك بسب شوبير

ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة حال الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة سنة.

محاكمات اليوم ا موقع الطريق أخبار الحوادث أهم الاخبار محمد رمضان أحمد شفيق هدير الهادى فتاة التيك توك
بنوووك