الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:48 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي نجوي فؤاد في حوار لـ «الطريق»: لست غاضبة من أحد.. ولن أكتب مذكراتي تحرك برلماني ضد «تكوين».. بكري يقدم بيان عاجل لـ رئيس الوزراء لإيقاف المركز في ذكري ميلاد عفاف راضي.. حكاياتها مع بليغ حمدي وحسين كمال الدكتور محمد الحمامي يشهد حفل ختام الأنشطة بمدرسة محمد رجب الرسمية لغات ”متنزلش القهوة”.. القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة بركان وترددها عطية صابر: إيهاب جلال مدرب ناجح وتمكن من بناء جيل جديد للإسماعيلي رئيس الغرفة التجارية للجيزة: هناك فرصاً كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك مع ليبيا نادي مودرن فيوتشر يعلن رحيل تامر مصطفى المدير الفني والجهاز المعاون رئيس جامعة طنطا يتفقد الانشاءات بمستشفي 900900 بمدينة المحلة لليوم الرابع.. استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بمدينة قها ميناء دمياط يستقبل 64 سفينة بضائع متنوعة خلال يوم

بعد احتلالها أعلى المبيعات.. تحويل رواية عمر طاهر لـ فيلم سينمائي

عمر طاهر
عمر طاهر

يستعد الروائي والكاتب الصحفي عمر طاهر لتحويل أحد رواياته لفيلم سينمائي، حيث تعاقد مع شركة "أباچورة" للإنتاج السينمائي والفني التابعة لشركة "B-retta Film AB" السويدية لتحويل رواية "كحل وحبهان" إلى فيلم يحمل نفس الاسم.

وانتهى عمر طاهر من كتابة سيناريو وحوار الفيلم بالتعاون مع الكاتب والمخرج المصري السويدي فادي جمال عطا الله، وبرفقة الكاتب المصري محمد عادل عبد العظيم.

ويشار إلى أن فيلم "كحل وحبهان" سيعد الفيلم الروائي الطويل الأول الذي يخرجه فادي جمال عطا الله الذي درس السينما في السويد وحصل على ماجستير في الكتابة السينمائية من المملكة المتحدة.

وكان للمخرج فادي جمال عطا الله تجارب سابقة في إخراج أفلام قصيرة وحصد بها مجموعة جوائز محلية ودولية مثل فيلم "زيت.. الثلاث ظهورات" حيث حصل بسببه على جائزة لجنة التحكيم بالمهرجان القومي للسينما.

اقرأ أيضًا:

”تعرض لمحاولة قتل بسبب علاقة عاطفية”.. راغب علامة يكشف أسراره لأول مرة

وحصد شهادة تميز عن فيلم "رع" في مهرجان مومباي الدولي، وكانت أخر أعمال فادي جمال عطا الله هو فيلم قصير إنتاج سويدي يحمل اسم "الكاهنة والورود" ومن المقرر مشاركته في عدد من المهرجانات خلال الفترة المقبلة.

بينما كانت رواية "كحل وحبهان" للكاتب عمر طاهر من قوائم أعلى المبيعات منذ صدورها في 2019 ووصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة نجيب محفوظ الأدبية لعام 2021.