الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:43 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… على وين ياساسي أزمة مالية وتجنب أخطاء الماضي.. هل فتح الزمالك باب الرحيل؟

ساسي
ساسي

مصدر يكشف لـ"الطريق" عرض النادي النهائي للاعب وسبل استمراره.. ويرفض تكرار أخطاء مجلس مرتضى منصور

تامر عبد الحميد: الزمالك لا يقف على لاعب وسقف التعاقدات هو الحل

لاتزال تداعيات أزمة التجديد مع اللاعب التونسي فرجاني ساسي، تلقي بظلالها على نادي الزمالك.. لم تتوقف المفاوضات بعد، لم تنجح حتى الآن ولم تفشل رسميًا، فبين سعي اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء للتجديد مع اللاعب، وبين مغالاة وكيل ساسي –كما وصفها مسؤولي الزمالك- ، بقي الحال كما هو عليه.

فرجاني ساسي الذي انضم لصفوف الزمالك في يوليه 2018، وينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري، قد شارك بقميص الأبيض في 87 مباراة، سجل خلالهم 15 هدفًا، وصنع 12، فيما حصد عددٍ من الألقاب أبرزها بطولة الكونفدرالية، وكأسي السوبر الإفريقي والمحلي.

وكشف خالد الغندور قائد فريق الزمالك الأسبق، ومقدم البرامج الرياضية الحالي، عن اقتراب المفاوضات بين الزمالك وساسي من الفشل، مشيرًا إلى أن مسؤولي القلعة البيضاء لن يقبلوا بالشروط التي طلبها وكيل اللاعب من أجل التجديد.

وقال الغندور في تصريحات ، عبر أثير "أون سبورت إف إم": "الزمالك لن يوافق على الشروط المغالى فيها المطروحة من قبل وكيل ساسي، اللجنة الثلاثية ستقدم عرضًا أخيرًا للاعب بمقابل مادى يناسب القلعة البيضاء وستنتظر قراره، مع الترحيب برحيله إذا أراد".

الزمالك يرفض تكرار الأخطاء وتعليقًا على ما أشار إليه الغندور، أوضح مصدر بنادي الزمالك رفض ذكر أسمه: "عقد فرجاني ساسي مع الأبيض ينتهي بنهاية الموسم الجاري - شهر يونيو المقبل-، بل ويحق له قانونًا الإعلان الأن عن توقيعه لنادي أخر، لذلك القلعة البيضاء لا تملك خلال الوقت الراهن أحقية فتح باب الرحيل للاعب، الطريق ممهد أمامه إذا أراد الرحيل بداعي انتهاء التعاقد".

اقرأ ايضًا: الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة تونجيث السنغالي بدوري الأبطال

وواصل المصدر في تصريحات لـ"الطريق": "أما عن المفاوضات، فالوضع الحالي هو أن الزمالك يرغب في استمرار فرجاني وتقدم بعرض مالي لن يحيد عنه ولا يستطيع زيادته، لأن هذا ما يتناسب مع مقدرة قلعة ميت عقبة، لذا الكرة الأن في ملعب ساسي الأن، إذا شاء جدد عقده وإذا رفض انتهى الأمر".

وكشف المصدر خلال حديثه لنا: "قيمة العرض المقدم من الزمالك لساسي حوالي مليون و850 ألف يورو في الموسم الواحد، وهي قيمة عقد فرجاني الحالي، لا يستطيع نادي الزمالك تحمل اعباء زائدة، لن نقبل هذا".

وأتمم: "اعتقد أن المفاوضات في النهاية ستنجح وتؤول الأمور إلى قبول ساسي بالعرض، لأن اللاعب يحب نادي الزمالك، كما أنه لا يمكن للمسؤولين زيادة دولار واحد على العرض المقدم، سيتسبب ذلك في افساد سوق الانتقالات في مصر، وسيؤثر سلبيًا على غرفة خلع الملابس، لن يتكرر ما فعله المجلس السابق بابرام تعاقدات قيمتها المالية متفاوتة".

أزمة منظومة وفي السياق ذاته أكد تامر عبد الحميد، لاعب الزمالك الأسبق، أن الأزمة الحالية لا تكمن في فرجاني ساسي، منوهًا إلى أن اللاعب التونسي مجرد حالة يجب من أجلها أن يفتح مسؤولي النادي ، ملف سقف التعاقدات للاعبي الفارس الأبيض ووضع حدًا لقيمة تعاقد اللاعبين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "القلعة البيضاء تمر بأزمة مالية، هل يستطيع نادي الزمالك في ظل تلك الأزمة أن يوفي متطلبات ساسي؟ بالتأكيد لا، خاصًة وأن ما يتردد هو طلب اللاعب الحصول على مبلغ مليوني ونصف المليون يورو".

وتابع: "لا يعقل أن تكون عقود لاعبي الزمالك تزيد عن قيمة عقود نظيره النادي الأهلي بمبلغ 120 مليون جنيه، ومع ذلك يحقق الأحمر بطولات أضعاف الأبيض".

وواصل: "هذا يبرز وجود أزمة كبيرة في سياسية التسعيرة والتعاقدات داخل نادي الزمالك، وأزمة أكبر في مبدأ الثواب والعقاب داخل منظومة الكرة، طالما كان هذا الفارق المالي حاضرًا، ويقابله عكسًا هذا الفارق في البطولات، إذًا توجد مشكلة إدارية، وحال تطبيق المنظومة ستحل الأزمة".

رحيل غير مؤثر والبديل متوفر وتابع لاعب خط وسط الزمالك السابق: "رحيل فرجاني ساسي أمرًا متوقعًا بسبب عدم تجديده خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتردد أنباء حول توقيع على عقود انضمام لصفوف الدحيل القطري، دون نفي اللاعب، أو ارسال أي رسائل طمأنينة للجماهير".

وأتم تصريحاته لنا: "الزمالك سيكون في احتياج للتعاقد مع لاعب بحجم نبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز، حتى وان كان المبلغ المطلوب كبير إلا أن اللاعب أبدى رغبة بالانتقال للزمالك، لذا هو أفضل البدلاء المرشحين".

واختتم عبد الحميد: "الزمالك فريقًا كبيرًا لا يقف على لاعب مهما كان هذا اللاعب، الأبيض قادر على تحقيق البطولات بدون اللاعب التونسي، ساسي ليس نهاية المطاف بالنسبة لنادي الزمالك".