الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:50 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حاميها حراميها”.. كواليس القبض على رئيس حي 15 مايو في الدقي ”التحقيقات تكشف المستور”

رئيس حي 15 مايو
رئيس حي 15 مايو

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، عن ملابسات القبض على "أ.أ"، رئيس حي 15 مايو الحالي ورئيس حي عين شمس سابقًا.

اقرأ أيضا: صرخة فتاة تنقذها من كابوس الاغتصاب على يد سائق توك توك بالهرم

وبينت التحقيقات، قيام رئيس الحي بأعمال بناء مخالف بدون ترخيص بإحدي العقارات بحي الدقي، وسط محافظة الجيزة.

اقرأ أيضا: قاتل الطفلة ريماس: ”قولتلها هجبلك حاجة حلوة علشان أخدها الشقة واغتصبها”

قوة أمنية كانت قد ألقت القبض على المشكو في حقه بمنطقة الدقي وسط محافظة الجيزة، واقتادته إلى ديوان القسم للتحقيق معه بشأن المخالفات.

اقرأ أيضا: بطلة فيديو ”متحرش أتوبيس الجيزة”: ”مبسوطة باللي حصل”

وتبين أنه أثناء المرور المفاجئ بشوارع حي الدقي، لاحظت الحملة وجود أعمال بناء بعقار بشار متفرع من سليمان جوهر، فجرى التحفظ على مالك العقار واقتياده للقسم.

التحريات أشارت إلى أن المتهم شرع بالبناء المخالف دون الحصول على أي تراخيص من الجهات المختصة في حى الدقي، وأنه استمر في البناء ضاربًا بالقانون عرض الحائط وذلك رغم أنه منوط به الحفاظ على هيبة الدولة ومنع البناء المخالف.

بدورها، أكدت مصادر رفيعة المستوى بوزارة التنمية المحلية أن الجميع يعمل في إطار القانون، وأن رئيس حي 15 مايو محتجز في قسم الدقي؛ تمهيدًا لعرضه على النيابة العسكرية بتهمة مخالفة قرار الحكومة الخاص بوقف تراخيص البناء.

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا ”الربعاوي” مرتكب مذبحة فيديمين.. وحماته: ”موت بنتي أرحم لها”

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه لا تهاون في مواجهة مخالفات البناء وضبط المخالفين مهما بلغ حجم مخالفاتهم لافتًا إلى أنه تم ضبط المخالف لعرضه علي النيابة المختصة وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

ولفت محافظ الجيزة، أنه تم توجيه رؤساء الاحياء والمراكز والمدن باليقظة التامة في رصد مخالفات البناء مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.