الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرة طريق المشايخ والسحر.. قاتلة طفلتها بأوسيم: ”شوفتها جن قدامي”.. والمتهمة حاولت ذبح نجلها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أيام وليالي طوال عانت صباح، السيدة الثلاثينية العمر، من تخيلات وتهيؤات مضللة طوال فترة مكوثها بمفردها داخل شقتها الكائنة بمركز أوسيم، شمال محافظة الجيزة، حتى وصل الأمر إلى تلفظها بكلمات غير مفهومة.. "محدش يلمسني.. سيبوني قاعدة لوحدي، لو حد قرب مني هقتله".

اقرأ أيضا: ”عميد شرطة محدش يلمسه”.. التحقيقات: ”سيارة بي إم” سر صفع طفل داخل سوبر ماركت شهير بالمنصورة

اعتقد زوج السيدة مرورها بأزمة نفسية، وتوجه بها إلى أحد الأطباء النفسيين، لكنه أكد له سلامة قواها العقلية، وكانت حالتها تزداد سوءًا يومًا تلو الآخر، حتى وصل الأمر إلى تعديها على أطفالها الأربعة (3 أولاد وبنت)، بالضرب بدون أسباب واضحة، ما دفعه إلى اللجوء إلى المشايخ لعلاج رفيقة دربه، لظنه أنها تعاني من (مس أو سحر)، وكانت النتيجة إنفاقه الكثير من الأموال دون جدوى.

مساء أول أمس حاولت السيدة قتل ثاني أطفالها حيث طالبت نجلها "أمير" عمره 11 سنة، بـ"سن سكين المطبخ"، قائلة: "خد سن لي السكينة دي علشان أدبح البطة".

اقرأ أيضا: بباروكة وملابس حريمي.. سقوط شيميل الخلايجة في الهرم ”الليلة بـ4 آلاف جنيه”

دقائق معدودة غابها الطفل خارج منزله، لتنفيذ طلب والدته، ولدى عودته فوجئ بها تحاول قتله: "همسكك هموتك"، لكنه هرب منه قبل ملاحقته، وحال هروبه أصابته بجرح قطعي بالساق 2 سم.

وفي صباح اليوم التالي، توجه زوج السيدة ورفقته أطفاله الثلاثة إلى قطعة الأرض الزراعية التي يملكها، تاركًا زوجته وطفلته ريتاج عمرها 3 سنوات بـ"عش الزوجية"، كعادته صباح كل يوم، لكن السيناريو اليومي تغيرت أحداثه.

تركت "صباح" طفلتها تلعب في صالة الشقة، ومن ثم توجهت لترتيب وتنظيم شقتها، وإحضار وجبة طعام قبل عودة زوجها وأطفالها، إلى المنزل، وأثناء ذلك، طاردتها الأوهام في الشقة: "شفت البنت جن قدامي" وعلى إثر ذلك أحضرت "إيشارب"، وخنقت طفلتها ولم تتركها إلا وهي جثة هامدة، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض عليها.

وقالت المتهمة خلال التحقيقات: "مكنش قصدى اقتلها دي بنتى وضنايا، أنا كنت متخيلاها جن قدامى وأنا بتعالج عند مشايخ، وكنت بقعد لوحدى بالشقة عشان مقتلش حد".

وأضافت المتهمة: "هى كانت بتلعب في الصالة بعد ما أبوها أخد إخواتها وراح بيهم الغيط، وفجأة قمت خنقتها بس مش عارفة ليه عملت كده، وبعدها رحت نومتها على سريرها، وفى الصبح راح أبوها يصحيها فقلت له أنا خنقتها وهى مصحيتش من إمبارح".

وأمرت نيابة شمال الجيزة، حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامها بقتل طفلتها خنقاً بإيشارب أثناء لعبها داخل منزلهم بمركزأوسيم شمالى الجيزة.

كان قسم شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة، تلقى بلاغًا من الأهالى يفيد بوفاة طفلة خنقًا داخل منزلها ووجود شبهة جنائية، وسرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة محل البلاغ لسؤال الجيران وأسرة الطفلة.

وأفادت تحريات المباحث الأولية أن وراء ارتكاب الجريمة والدة الطفلة وأن المجنى عليها تدعى "ريتاج"، تبلغ من العمر 3 سنوات.

وأضافت التحريات أن الأم تعانى من مرض نفسي وأنها تعالج عند بعض الشيوخ الروحانيين، وفي يوم الواقعة توجه الأب إلى أرضه لزراعتها ومعه أطفاله الثلاثة، تاركًا طفلته الصغيرة رفقه والدتها بالمنزل، فاستغلت الأم غياب زوجها وتخلصت من طفلتها خنقاً بإيشارب.