الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:08 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التخطيط” توفر 10 سيارات خدمة تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات الشهر العقاري

سيارات خدمة فنية
سيارات خدمة فنية

سلمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الإثنين 12 أبريل 2021، سيارات خدمة فنية متنقلة مجهزة بالكامل ممثلة فى مصلحة الشهر العقارى عدد (10) سيارات خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل للعمل مكاتب شهر عقارى وتوثيق، ليتم تشغيلها فى الأماكن المزدحمة بهدف دعم المكاتب التقليدية الموجودة، أو تشغيلها فى المناطق النائية التى لا يوجد بها مكاتب شهر عقارى.

ومن جهتها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن التسليم تم في إطار جهود الوزارة لتطوير الخدمات للمواطنين بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات الوطنية وطبقًا لبروتوكولات التعاون الموقعة مع كل من وزارتي العدل والاتصالات، ووزارة التنمية المحلية، والتي تتضمن قيام وزارة التخطيط بتوفير سيارات مجهزة مزودة بالأجهزة اللازمة للعمل كمراكز خدمية متنقلة تعمل كمكاتب شهر عقارى وتوثيق ومراكز خدمة مواطنين في الأماكن المختلفة.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 12 أبريل 2021

وأشارت إلى أن تطبيق معايير الجودة في مراكز الخدمة المتنقلة التي تتعامل مباشرة مع الجمهور فضلا عن متابعة وضمان استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تتبع أحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة.

وأشارت إلى أن الهدف من سيارات خدمة المواطنين يتمثل في زيادة قنوات إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل أكثر سهولة ويسر، مؤكدة أن أحد أهم أدوار الدولة تخفيف العبء على المواطنين، ووصول الخدمة له بأسرع وأفضل وسيلة ممكنة.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه لأول مرة تتم إتاحة مثل تلك السيارات بتلك الامكانيات التجهيزات في مصر، مشيرة إلى توفير عملية الدفع الإلكتروني للخدمات المقدمة، حيث أن توفير الوسائل التكنولوجية المختلفة واستخدام المواطن لها يمثل قيمة مضافة للاقتصاد.

موضوعات متعلقة