الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 07:31 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. التعليم تعقد أول امتحان تجريبي للثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تعقد وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أولى الامتحانات التقنية التجريبية الأول، لطلاب شهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2020-2021، والمقرر تدشينه على مدار أيام 18-20-22 من شهرأبريل، في تمام الساعة 10.5صباحا حتى 1 ظهرا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تنفيذ الامتحان الرئيسي على الخادم، داخل المدرسة من قاعات بها wifi، منوهة إلى استخدام المنصة المركزية، على السحابة الإلكترونية، بواسطة خطوط الربط الفايبر، أو من خلال ال 4G في حالة الطوارئ.

اقرأ ايضا: التعليم تعلن موعد إجازة العيد والامتحانات (بيان رسمي)

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الغرض من الاختبار هو ضبط الاعدادات الخاصة بالأجهزة، وتحديث منظومة التابلت، وقياس تغطية ال 4G، وقياس كفاءة الوصول الى السحابة الإلكترونية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة المدارس التي لا يوجد بها خادم، سيتم تنفيذ نفس الخطوات بها، ولكن باستخدام تقنية الـ4G، أو من خلال أجهزة الشبكات، واتباع نفس خطوات تسجيل الملاحظات والمشكلات أثناء حضور الطلاب في اليوم الأول والثالث.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن قيام قطاع التعليم الفني بالوزارة، بإعداد مذكرة إيضاحية تشمل المواعيد المقترحة لإمتحانات الدبلومات الفنية للعام الدارسي الحالي 2020/2021، على أن يتم بدء الإمتحانات العملية والتدريبات المهنية، من السبت 5 يونيو 2021 إلى الخميس 17 يونيومن العام ذاته، بينما تبدأ الإمتحانات التحريرية من السبت 19 يونيو حتى الخميس 1 يوليو 2021.