الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 11:52 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الدفاع يشهد الندوة التخصصية لإدارة المخابرات الحربية عن الوعي المجتمعي

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ندوة بعنوان "دور الوعى المجتمعى فى تحقيق الأمن القومى وأمن وسلامة القوات المسلحة فى ظل تعاظم التهديدات والتحديات التى تواجهها الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة"، التى نظمتها إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع، وذلك بحضو الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وألقى مدير إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع كلمة أشار فيها إلى أن فعاليات الندوة تأتى فى ظل تسارع المتغيرات الإجتماعية داخل المجتمع والتحديات التى تؤثر على إستقراره وتماسكه، مشيراً إلى الجهود المبذولة والتعاون المستمر بين القوات المسلحة وجميع الأجهزة المعنية لزيادة الوعى المجتمعى لما له من أهمية فى تحقيق الأمن القومى المصرى.

اقرأ أيضًا: الرئيس: تسخير الإمكانات وتقديم كافة أوجه المساعدات لدعم الأشقاء الليبيين في جميع المجالات

شارك فى إعداد الندوة نخبة من الباحثين والمتخصصين فى العلوم السياسية والاجتماعية، والتى تناولت ثلاث جلسات علمية إنتهت إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتقديم إستراتيجية لتنمية الوعى المجتمعى فى مصر.

وفي نهاية الندوة نقل الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور، وهنئهم بمناسبة حلول ذكرى العاشر من رمضان، مؤكداً إستمرار جهود القوات المسلحة لتحقيق الوعى المجتمعى بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة بما يحقق استقرار وتماسك المجتمع.

اقرأ أيضًا: الرئيس يوجه بصياغة مخطط متكامل لتطوير القطاع الصناعي بالدولة

حضر الندوة عدد من مديرى الكليات والمعاهد العسكرية وعدد من الشخصيات العامة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والخبراء الإستراتيجيين.

موضوعات متعلقة