الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات حرس الحدود تضيق الخناق على زارعي المخدرات ومهربي الأسلحة والذخائر

جهود قوات حرس الحدود
جهود قوات حرس الحدود

استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية وإحباط العديد من المخططات والمحاولات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والتي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي المصري، وبناءً على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن عزم بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر المعابر والأنفاق والأماكن التي يصعب الوصول إليها.

قامت قوات حرس الحدود بتضييق الخناق على زارعي ومروجي تلك السموم ومهربي الأسلحة والذخائر، إذ نجحت في ضبط 3 طن حشيش و3,5 طن بانجو، و480 كيلو جرام من مخدر الهيدرو الجاف، و18 كيلو جرام من مخدر الأفيون، وعدد (850) ألف قرص من مخدر الترامادول.

كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد 29 بندقية مختلفة الأعيرة وعدد 22 خزنة مختلفة الأنواع، وعدد 2900 طلقة مختلفة الأعيرة، وعدد 6 تليفون متصل بالأقمار الصناعية، وعدد 650 جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب، وعدد 35 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، وعدد 31 مكينة كهرباء، بالإضافة إلى ضبط عدد 2 لودر وعدد 89 عربة مختلفة الأنواع.

كما جرى اكتشاف عدد 7 فتحة نفق، وضبط العديد من البضائع غير الخالصة للرسوم الجمركية، وضبط عدد 967 فرد من مختلف الجنسيات أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضًا: كلية الشرطة.. الرابط الإلكتروني لمعرفة نتيجة اختبارات القبول

هذا، وتواصل قوات حرس الحدود بذل جهودها في أداء المهام والواجبات المكلفين بها ليلا ونهارا؛ لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية، وحماية أبناء الشعب المصري من مخاطر الإدمان وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدد استقرار المجتمع.

موضوعات متعلقة