الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:52 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.. التعليم تحسم الجدل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة تزامنا مع رفض قانون التعليم الجديد.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه لا علاقة بين مشروع قانون التعليم والنظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، مُشددة على أن النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة قائم كما هو دون إلغاء، وسيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي إلكترونيا على التابلت، داخل لجان بالمدارس.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات سوف تقيس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ، مُناشدة أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تهدف إلى تضليلهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة لشهر أبريل الجاري، لاختبار جودة الشبكات والوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت، حيث تعد الامتحانات التجريبية عنصرا هاما بالنسبة للطلاب، حيث يتم من خلالها رصد أي مشكلات تقنية قد تحدث.

موضوعات متعلقة