الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمعية أبناء فناني مصر تصدر بيانا تطالب فيه بحذف مشهد إسماعيل ياسين من مسلسل موسى

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

أصدرت جمعية أبناء فناني مصر، بيانا منذ قليل، تطالب فيه بسرعة حذف مشهد النجم الراحل إسماعيل ياسين، أمام الفنان محمد رمضان، الذي عرض بشكل مهين له في مسلسل موسى.

وجاء نص البيان: "تستنكر جمعية أبناء فناني مصر ماجاء بأحد المشاهد في أحد المسلسلات التي تذاع الآن.... وورد بالمشهد المذكور ما يتحقق به الاعتداء علي الحق الأدبي لرمز عظيم من رموز الكوميديا بالعالم وهو الفنان العظيم اسماعيل ياسين.... الأمر الذي يدعو الجمعية للتدخل بالتصدي لهذا الاعتداء في ظل دورها المنوط بها وفق لوائحها ودورها المجتمعي".

وأضاف: "تُهيب الجمعية بالجهات المسئولة بالتعاون في موضوع حماية التراث الفني بعيدا عن يد الجاهلين والعابثين.... والجمعية اذ تؤكد تضامنها الكامل مع أسرة الفنان العظيم تؤكد في رفضها لهذا الموضوع ... وانها بصدد إتخاذ كافة الاجراءات القانونية لرد هذا الاعتداء الأدبي ومعاقبة القائمين به أعمالا للقانون وتصحيحا لكل الأوضاع التي أدت الي تداول هذا".

اقرأ أيضًا: فنانة شهيرة تتقمص شخصية أمير كرارة في نسل الأغراب وتفاجئ الجمهور

وأختتم البيان: "تهيب الجمعية بوزارة الثقافة التعاون معا للزود عن تراث الفنان العظيم أعمالا لدورها الوارد بالقانون والجمعية بمناسبة هذا تنذر الفاعلين لهذا الاعتداء الأدبي بسرعة حذف المشهد من هذا المسلسل فورا مع حفظ كافة حقوق أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين والجمعية في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد من ارتكب هذه الجريمة لحماية التراث العظيم".