الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:13 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القائمة الكاملة لجوائز حفل الأوسكار 2021

اختتم قبل ساعات قليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021 في دورته الـ93، وأعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة القائمة الكاملة للجوائز والتي جاءت كالتالي:

أفضل ممثل

فاز الممثل البريطاني أنتوني هوبكنز، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Father، وتعتبر هذه الجائزة الثانية له كأفضل ممثل بدور رئيسي، والتي سبق أن حققها عام 1992 عن فيلمه الشهير The Silence of the Lambs.

أفضل ممثلة

فيما حصلت الممثلة فرانسيس ماكدورماند على جائزة أوسكار أفضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها بفيلم Nomadland، والذي فاز أيضًا بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

أفضل ممثل مساعد

بينما نال النجم العالمي دانيال كالويا، جائزة الأوسكار 2021 خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم قبل ساعات لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Judas and the Black Messiah.

أفضل ممثلة مساعدة

وحصلت الممثلة الكورية يوه جونج يون، على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم ميناري - Minari، الذي أنتج 2020 والذي تولى تأليفه وإخراجه لي إسحاق تشونغ ومن بطولة ستيفن يون،ويل باتون

أفضل إخراج وفيلم

وفاز فيلم Nomadland، "أرض الرحل" بجائزة أوسكار أفضل فيلم في الدورة الـ93 ، لمخرجته كلوي تشاو صاحبة الـ 39 عامًا، التي فازت أيضًا بجائزة أفضل مخرج عن الفيلم نفسه.

وبذلك دخلت كلوي تشاو التاريخ السينمائي من أوسع أبوابه وهي أول امرأة ملونة تفوز بالجائزة، وثاني امرأة على مدار التاريخ السينمائي تفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج.

وجاءت باقي الجوائز كالتالي، حيث حصل فيلم Promising Young Woman على جائزة فضل سيناريو أصلي، فيما حصل فيلم The Father على جائزة أفضل سيناريو مقتبس، وحصل فيلم Mank على جائزة أفضل تصوير سينمائي.

فيلما حصل فيلم Soul على جائزة أفضل موسيقى تصويرية، وحصل Ma Rainey’s Black Bottom على جائزة مكياج وتصفيف شعر وأفضل تصميم أزياء، وSound Of Metal على جائزة أفضل مونتاج.

اقرأ أيضًا: حفل الأوسكار 2021.. أنتوني هوبكنز وفرانسيس مكدوماند يفوزان بجائزة أفضل ممثل وممثلة

وحصل فيلم Another Round على جائزة أفضل فيلم أجنبي، Another Round على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وIf Anything Happens I Love You على أفضل فيلم رسوم متحركة، My Octopus Teacher، و أفضل فيلم وثائقي، وColette أفضل فيلم وثائقي قصير، وTwo Distant Strangers أفضل فيلم قصير.