الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفل الأوسكار 2021.. أنتوني هوبكنز وفرانسيس مكدوماند يفوزان بجائزة أفضل ممثل وممثلة

 أنتوني هوبكنز
أنتوني هوبكنز

اختتم قبل ساعات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93، وفاز النجم العالمي أنتوني هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Father، في حين فازت الممثلة العالمية فرانسيس مكدورماند بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Nomadland.

كما فاز أيضًا الفيلم "Nomadland" بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وذلك بعد فوز مخرجته كلوى تشاو، صاحبة الـ39 عامًا، بجائزة أفضل مخرج عن نفس الفيلم، في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.

وقالت "كلوي" في كلمتها خلال حفل توزيع الأسكار 2021 بعد تسلمها جائزة الفوز: "لقد وجدت دائمًا الخير في الأشخاص الذين قابلتهم في كل مكان ذهبت إليه في العالم.. الجائزة لمن لديه الإيمان والشجاعة للتمسك بالطيبة في نفسه والتمسك بالطيبة في ذاتها، بغض النظر عن مدى صعوبة القيام بذلك".

يُشار إلى أن "كلوي" أول امرأة ملونة تفوز بالجائزة، وثاني امرأة في التاريخ تفوز بجائزة أفضل مخرج، حيث كانت أول امرأة فائزة هي كاثرين بيجلو عن فيلم The Hurt Locker في عام 2008.

اقرأ أيضًا: بدون كمامات و3 اختبارات كورونا.. شروط مفاجئة لحضور حفل الأوسكار 2021

وقد شهدت "red carpet" حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93، حضور مجموعة كبيرة من النجوم العالمين من أبرزهم: مارجو روبي وهالي بيري ودانيال كالويا، المرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Judas and the Black Messiah، وإيميرالد فينيل المرشحة لجائزة أفضل مخرج عن فيلم Promising Young Woman، والمخرج لي إيزاك تشيونج المرشح لجائزة الأوسكار أفضل مخرج عن فيلم minari، وستيفن يون بطل الفيلم وهو أول ممثل آسيوي أمريكي يتم ترشيحه على الإطلاق لجائزة أفضل ممثل عن فيلم minari وغيرهم.