الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:30 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زيادة أسعار البنزين.. الحكومة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار السلع الغذائية

مجلس الوزراء - ارشيفية
مجلس الوزراء - ارشيفية

أعلن المركز الإعلامي مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء 27 أبريل، تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية نتيجة زيادة أسعار البنزين.

 

وبدورها قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بنفي تلك الأنباء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، منوها على أنه لا صحة لما تردد عن تلك الأنباء، وأنها مجرد اجتهادات إلكترونية من بعض الصفحات والمواقع، مشددا على استقرار أسعار السلع الأساسية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادات، بل وطرحها بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنحو 15%، فيما تصل نسبة التخفيض إلى 25% لبعض السلع.

اقرأ أيضا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

وأكد بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة توفر مخزونا استراتيجيا من السلع الغذائية يكفي لعدة أشهر مقبلة، مشددة الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، والأسواق بمختلف المحافظات؛ لضبط المخالفات ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

 

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام بكافة أشكالها، ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة، والرجوع إلى المصدر الرسمي للأخبار، وضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.