الأربعاء 18 مايو 2022 09:26 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

54 ثانية أشعلت السوشيال ميديا.. كيف أنقذ قائد قطار النوم الركاب من كارثة محققة؟

الحادث
الحادث

54 ثانية كانت كفيلة بإعلان شرارة البدء لثورة غضب عارمة اجتاحت منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو صادم تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يوثق إهمال سائق جرار زراعي كاد يتسبب في كارثة جديدة على القضبان لكن يقظة سائق قطار حالت دون ذلك.

 


القدر كان رحيما بركاب قطار النوم 86 القادم من القاهرة في طريقه إلى محطة أسوان، أمس الثلاثاء، لاحظ سائق القطار توقف جرار زراعي بمقطورة محملة بقصب السكر بمنتصف شريط السكة الحديد بعد اقتحامه الحاجز الأسمنتي لسور السكة الحديد.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. إصابة 10 عمال في انقلاب نصف نقل على صحراوي البحيرة

الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أصدرت بيانا صحفيا أوضحت خلاله أنه حال سير قطار النوم رقم 86 "القاهرة - أسوان"، فوجئ قائد القطار حال دخوله إلى محطة دراو بجرار زراعي بمقطورة قصب يعترضه بالخط الطالع ودون لوحات معدنية، حيث كان يعبر الخطوط من مكان غير معد للعبور بالكيلو 841/ 900 بين دراو وكوم امبو، وتم القبض على سائق الجرار، ونجح قائد القطار ومساعده من الرباط السريع أمام الجرار الزراعي وتفادي الاصطدام بالقطار.

اقرأ أيضًا: عاجل | مفاجآت في اعترافات المتهمة بقتل والدتها بمساعدة خطيبها بالقليوبية


الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية رصدت الفديو وجرى تحديد هوية سائق الجرار، وأمكن ضبطه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام.

 

الهيئة القومية لسكك حديد مصر ناشدت قائدي السيارات بتوخي الحظر أثناء عبور خطوط السكك الحديدية والالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة لذلك، واتباع تعليمات الهيئة في هذا الشأن حفاظا على سلامة الجميع، وسلامة سير وركاب القطارات على الطريق.

حوادث الطريق اخبار الحوادث اهم الاخبار موقع الطريق السكة الحديد جرار السيارات
بنوووك