الخميس 6 مايو 2021 09:07 مـ 24 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المحافظات

تكليف أخصائيي العلاج الطبيعي لعلاج مصابي كورونا في سوهاج

مستشفيات عزل سوهاج - ارشيفية
مستشفيات عزل سوهاج - ارشيفية

قررت وزارة الصحة إشراك أطباء العلاج الطبيعي بمحافظة سوهاج، في تمريض وعلاج ومتابعة مصابي فيروس كورونا التاجي، وذلك تحت إشراف الدكتورة كلارا كامل مسعود، مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بسوهاج.

 

وأشار بيان وزارة الصحة، إلى أن متخصصي ومستشاري العزل الصحي قد قاموا بتدريب وتأهيل أطباء العلاج الطبيعي المكلفين بالتعامل مع الحالات، بالإضافة إلى تكثيف تقديم الرعاية والخدمات الصحية للمصابين بالمحافظة.

 

اقرأ ايضا: المؤشر يرتفع.. الحكومة تصدر بيانا حول موقف إصابات كورونا (إنفو جراف)

 

في سياق متصل، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة، إن الدولة قد تضطر للإغلاق في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا التاجي.

 

وأضاف "تاج الدين"، في تصريحات إعلامية له عبر فضائية "الأولى"، أن مصلحة وحياة المواطنين أولى وفي المقام الأولى، منوها أن الدولة تقوم بعمل توازن بين حالة الوباء وصحة المواطن وحالته الاقتصادية.

 

اقرأ ايضا: برلماني لـ”الطريق”: أمهلنا وزارة الصحة فرصة لحل أزمة تكليف الصيادلة

وأشار مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة، أن هناك انعقاد دائم لدى إدارة لجنة الأزمات على مدار 24 ساعة، وفي حالة الخطر سيتم اتخاذ إجراءات فورية.

 

وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا نضطر إلى ما لا يُحمد عقباه، معلقا: "كلما تزايدت الأعداد كلما زاد الضغط على القطاع الطبي وازدادت المعاناة".

فيروس كورونا الموجة الثالثة تكليف الاطباء في سوهاج مستشار رئيس الجمهورية مستشفيات العزل اصابات فيروس كورونا مستجدات كورونا
بنوووك