الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكليف أخصائيي العلاج الطبيعي لعلاج مصابي كورونا في سوهاج

مستشفيات عزل سوهاج - ارشيفية
مستشفيات عزل سوهاج - ارشيفية

قررت وزارة الصحة إشراك أطباء العلاج الطبيعي بمحافظة سوهاج، في تمريض وعلاج ومتابعة مصابي فيروس كورونا التاجي، وذلك تحت إشراف الدكتورة كلارا كامل مسعود، مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بسوهاج.

وأشار بيان وزارة الصحة، إلى أن متخصصي ومستشاري العزل الصحي قد قاموا بتدريب وتأهيل أطباء العلاج الطبيعي المكلفين بالتعامل مع الحالات، بالإضافة إلى تكثيف تقديم الرعاية والخدمات الصحية للمصابين بالمحافظة.

في سياق متصل، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة، إن الدولة قد تضطر للإغلاق في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا التاجي.

وأضاف "تاج الدين"، في تصريحات إعلامية له عبر فضائية "الأولى"، أن مصلحة وحياة المواطنين أولى وفي المقام الأولى، منوها أن الدولة تقوم بعمل توازن بين حالة الوباء وصحة المواطن وحالته الاقتصادية.

وأشار مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي لشؤون الصحة، أن هناك انعقاد دائم لدى إدارة لجنة الأزمات على مدار 24 ساعة، وفي حالة الخطر سيتم اتخاذ إجراءات فورية.

وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا نضطر إلى ما لا يُحمد عقباه، معلقا: "كلما تزايدت الأعداد كلما زاد الضغط على القطاع الطبي وازدادت المعاناة".

اقرأ ايضا: برلماني لـ”الطريق”: أمهلنا وزارة الصحة فرصة لحل أزمة تكليف الصيادلة