الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:08 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| هل اقترب فيروس كورونا على الانتهاء؟ أستاذ مناعة يجيب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا «كوفيد -19» عالميا، وبالتالي لا يوجد شيء مضمون بالنسبة للجائحة.

هل اقترب فيروس كورونا على الانتهاء؟

وأضاف الدكتور مجدي بدران، في تصريح خاص لموقع "الطريق"، أن هناك ارتفاع في حالات فيروس كورونا في الدول التي تخلت عن الإجراءات الوقائية والإحترازية ضد العدوى وأهمها التخلي عن الكمامة، في حين أن الصين تمكنت من التغلب على الجائحة.

ولفت عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أهمية التغذية وشرب الماء وعدم الدخول في جفاف خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى غسل الأيدي باستمرار لأنه يقي من فيروس كورونا والكثير من الأمراض الأخرى، مع أهمية النوم جيدا وتقليل السكريات لأنها تقلل المناعة.

اقرأ أيضًا: الصحة: 34 مليونا و709 آلاف و848 تلقوا جرعتي لقاح كورونا

ونوه «بدران»، أنه يجب اخذ دروس من الموجات الخامسة السابقة لكورونا حتى لا تتوالى هذه الموجات علينا، فالوباء لم ينتهي والفيروس يتحور واحتمال يمكن أن يتحول بعد عامين أو ثلاثة إلى فيروس متوطن.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 5 إصابات وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 3 حالات جديدة.