الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تقدم نصائح لحماية الأطفال من فيروس كورونا

قامت وزارة الصحة والسكان، بتقديم عددًا من النصائح الهامة لحماية الأطفال من فيروس كورونا، وذلك في منشور عبر صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

ونصحت الوزارة، أنه يجب على الأباء تشجيعهم على تطبيق الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد بمسافة لا تقل عن 1 متر وتنظيف الأيدي باستمرار واستخدام أدواتهم الشخصية.

وناشدت الوزارة، المواطنين بضرورة تناول طعام صحي غني بالخضراوات والفواكه التي تحتوي على الفيتامينات المقوية للمناعة.

وذكرت الوزارة، أنه يجب التنبيه على الأطفال، أنه في حال شعر الأطفال بأعراض تنفسية يجب إبلاغ ولى الأمر، مع ضرورة تشجيع الأطفال من عمر 12 إلى 18 عاما، بضرورة تلقى اللقاح الجرعة المنشطة لتقوية مناعتهم ضد العدوى.

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن افتتاح 17 مركزًا للعلاج الطبيعي داخل المستشفيات والوحدات الصحية المتعددة بمحافظات القاهرة، والقليوبية، ودمياط، وقنا، وبني سويف، وذلك خلال الربع الأول من عام 2022.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه جرى افتتاح 11 مركزًا لتوفير خدمات العلاج الطبيعي بالوحدات الصحية، من بينهم 4 مراكز بمحافظة القليوبية مشيرًا إلى أنه جرى افتتاح قسمين للعلاج الطبيعي بمحافظة بني سويف، وآخر بمحافظة القاهرة.وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى تجهيز وافتتاح مركزًا للعلاج الطبيعي بمحافظة دمياط، بالإضافة إلى افتتاح 3 أقسام للعلاج الطبيعي بمحافظة قنا.