الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يتحرك ضد استفزازات إثيوبيا للرهبان المصريين في القدس

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

أعلن النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن تقدمه ببيان عاجل بالمجلس موجهاً إلى الشفير سامح شكري، وزير الخارجية، بخصوص إجراءات الوزارة في الدفاع عن حقوق مصر وحق الرهبان المصريين في دير السلطان بالقدس الشريف، بعد الاستفزازات الإثيوبية من الرهبان الإثيوبيين.

 

وأشار "درويش"، في بيان نشره حسابه الرسمية بموقع فيس بوك، إلى أن الرهبان الإثيوبيين قاموا برفع العلم الإثيوبي على دير السلطان المملوك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، وسط تواطؤ وانحياز من شرطة الاحتلال، وذلك وفق المشاهد المروعة التي توثق تلك الاستفزازات والتواطؤ والتعدي على الرهبان المصريين والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

في سياق آخر، علق النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الطقوس المسيحية في عيد القيامة ما يلي:

"واحدة من أجمل الطقوس في مصر هي إننا كلنا مسلمين ومسيحيين بنحتفل مع بعض بكل الأعياد الدينية، بنشارك بعض ونتمنى سنة جاية أحسن لينا كلنا. والنهاردة بنحتفل مع أقباط مصر بعيد القيامة المجيد، وبعد كام يوم هنحتفل تاني مع بعض بعيد الفطر، كل سنة ومصر بخير، بتنوعاتها الدينية والثقافية والاجتماعية اللي بتشكلنا وبتميزنا، كل سنة واحنا عايشين مع بعض في تلاحم وأمان وسلام".

اقرأ أيضا: السيدة انتصار السيسي لعمال مصر: أنتم الركيزة الأساسية والسبيل لمستقبل أفضل