الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… منتخب جنوب إفريقيا يستقر على مدربه الجديد

منتخب جنبوب إفريقيا
منتخب جنبوب إفريقيا

كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية عن المدرب الجديد الذي سيتولى تدريب منتخب البافانا بافانا خلال الفترة المقبلة.

 

وكان الاتحاد الجنوب إفريقي قد أقال مولفي نتيسكي من تدريب منتخب الأولاد؛ وذلك عقب الفشل في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا، والمقرر لها العام المقبل بالكاميرون.

 

وحسب موق "News ZA" الجنوب إفريقي، فإن الاتحاد الجنوب إفريقي استقر على تولي بيني ماكارثي، النجم الأسطوري لمنتخب جنوب إفريقيا لتولي المسئولية الفنية لمنتخب الأولاد خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف الموقع: "بيني ماكارثي يتولى تدريب فريق أمازولو الذي يلعب في الدوري الجنوب إفريقي الممتاز لكرة القدم، إلا أن سيرحل عن الفريق في التاسع والعشرين من مايو الجاري".

 

وتابع: "ماكارثي سيرحل لتولي تدريب منتخب الأولاد رفقة مساعديه كلًا من: سيابونجا نومفيتي في منصب المدرب المساعد، ومنيب جوزيفس كمدرب حراس مرمى".

 

ويتولى ماكارثي تدريب فريق أمازولو في ديسمبر الماضي، حيث يقدم مسيرة مميزة مع الفريق، فلم يتلق أي هزيمة في الدوري الجنوب إفريقي حتى الآن من أصل 16 مباراة ، كان آخرها الفوز بهدف دون رد، بالأمس على فريق جولدن أروز.

 

يذكر أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي كان أحد المرشحين بقوة لتولي المسئولية الفنية لتدريب منتخب جنوب إفريقيا، إلا أنه أبلغ الاتحاد الجنوب إفريقي باستمراره مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.