الجمعة 20 مايو 2022 11:06 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

”هروح أعيش لوحدي”.. عجوز شبرامنت هربت من رغبة أبنائها لـ”الموت” في ترعة المنصورية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قبل 30 يوماً، تركت سيدة عجوز منزلها الكائن بقرية شبرامنت التابعة لمركز أبو النمرس، جنوبي محافظة الجيزة، لتتوجه رفقة ابنتها لتقيم معها عدة أيام قبل أن تنتقل إلى السكن رفقة نجلها الأكبر، قائلا: "أمنا هتقعد عند كل واحد فينا شوية.. مينفعش تقعد لوحدها في البيت".

 

اقرأ أيضا: السجن سنة مع الشغل لـ رؤوف غبور لبيعه سيارة غير مطابقة للمواصفات

 

لم تجد السيدة الستينية العمر راحتها، لدى ابنتها، لتطلب من أبنائها الرجوع إلى منزلها البسيط للعيش داخله، قائلة: "البيت ده اللي باقي لي بعد أبوكم الله يرحمه، هروح أعيش في بيتي وكل يومين تعالوا شوفوني".

 

كلمات العجوز قوبلت بالرفض من قبل أبنائها: "مش هينفع تعيشي لوحدك"، لكن العجوز لم تخضع لرغباتهم، لتقرر الانتحار لتتخلص من حياتها.

 

اقرأ أيضا: مشاجرة دامية بالشوم والأسلحة في الهرم.. والمتهم قطع أذن طالب جامعي

 

قبل رفع آذان صلاة المغرب غادرت السيدة منزل نجلتها لتتوجه إلى ترعة المنصورية، بمركز أبو النمرس، لتنفذ خطتها، وتلقي بنفسها بمجرى الترعة.

 

ثوان معدودة قبل تنفيذ العجوز خطتها أجرت اتصالاً هاتفياً بنجلها، لتخبره بعزمها على الانتحار.. " هرمي نفسي في النيل"، وبمحاولات الابن لإقلاع والدته عن فكرتها، باءت محاولاته بالفشل.

 

أسرع الابن إلى ترعة المنصورية، أملأ أن يعثر على والدته قبل انتحارها لكنه لم يجدها، ما دفعه إلى الاستنجاد بالشرطة: "أمي انتحرت الحقوها".

 

اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بوجود غريقة بترعة المنصورية بمركز أبو النمرس جنوب المحافظة.

 

سرعان ما دفع مدير الإدارة بقوات الإنقاذ النهري، لانتشال الجثة، كما انتقلت قوة أمنية من مركز الشرطة، وجرى الاستعانة بحفار لإزالة كميات من الهيش والبوص بالترعة المُشار إليها حتى عُثر على الجثة بواسطة الحفار وتم انتشالها بواسطة قوات الإنقاذ النهري بعد 4 ساعات من أعمال البحث.

 

تحريات أجهزة الأمن بالجيزة، توصلت إلى أن الجثة لسيدة تدعى نعيمة محمد، عمرها 65 سنة، مقيمة شبرامنت بمركز أبو النمرس، وأنها مبلغ بتغيبها من قِبل نجلها قبل وقت الإفطار، وتحفظت القوات على الجثة بمشرحة المستشفى، وتحرر المحضر اللازم بإخطار مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.

انتحار سيدة انتحار عجوز شبرامنت الحماية المدنية حوادث الطريق
بنوووك