الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن سنة مع الشغل لـ رؤوف غبور لبيعه سيارة غير مطابقة للمواصفات

حكمت محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بالحبس على رؤوف كمال حنا غبور رئيس مجلس إدارة شركة جي بي أوتو، لمدة سنة مع الشغل، وذلك في قضية خداع أحد العملاء بشركة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، حيث قام المدعى عليه ببيع سيارة "جيلي إم جراند" غير مطابقة للمواصفات بحسب الدعوى القضائية.

وصدر قرار المحكمة، بحبس المتهم رؤوف كمال حنا غبور لمدة سنة مع الشغل، وكفالة عشرين ألف جنيه، لإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس، بتهمة خداع أحد عملاء الشركة ببيع سياره نوع "جيلي إم جراند" بها عيوب ومنها وجود بارومة بسقف السيارة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، ثلاث تهم وهي خدع المتعاقد معه حاتم فاروق مصطفي في البضاعة المسلمة له "سيارة"، بأن باعها مشوبة بعيب، والثانية بصفته العضو المنتدب والمسئول عن الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، والثالثة أنه أخل بحق المستهلك في استبدال السلعة "سيارة جيلي إم جراند" أو استردادها مع رد قيمتها خلال المدة المقررة قانونا حال كونها شابها عيب وغير مطابقة للمواصفات.

اقرأ أيضا: 4 أيام حبس لعامل طعن والد طليقته بسبب خلافات مصاهرة

وهذا ما أثبته تقرير جهاز حماية المستهلك وعلى النحو الثابت بالأوراق، كما أنه لم يضمن جودة المنتج ،"السيارة" محل التعاقد وسلامتها طوال فترة الضمان وتوافر المواصفات التي تم التعاقد بناء عليها.