الجمعة 18 يونيو 2021 02:04 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

قرارات عاجلة من ”الأعلى للجامعات” بشأن الامتحانات والدراسة

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات- أرشيفية
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات- أرشيفية

اجتمع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، اليوم الخميس، مع ععد من المسئولين، لمتابعة سير الدراسة بالجامعات، والإجراءات المتبعة في إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إلى أن امتحانات الجامعات سوف تبدأ خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو في كل الجامعات، ويتم إعلان الجداول للطلاب قبل البدء بفترة كافية، مشددا الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامة أثناء الامتحانات.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات إلغاء امتحانات الميدتيرم للكليات التي لم تبدأ فيها، ويتم ضمها في ورقة منفصلة مع امتحان نهاية العام، وترك حرية للكليات التي تستطيع إتمام هذه الامتحانات وفقا لإمكانياتها أن تعقدها، أما الكليات التي بدأتها عليها أن تستكملها.

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بتوطين صناعة التكنولوجيا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وشدد وزير التعليم العالي، على ضرورة منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب، والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب خلال الفترة المقبلة، بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية.

وأشار المجلس الأعلى للإعلام، إلى أنه سيتم إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية حتى يتم تقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.

نهاية العام الدراسي امتحانات الجامعات امتحانات الميدتيرم امتحانات الترم الثاني التعليم العالي
بنوووك