الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:09 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل… وفاة الموسيقار جمال سلامة

الموسيقار جمال سلامة
الموسيقار جمال سلامة

توفى الموسيقار الكبير جمال سلامة منذ قليل عن عمر يناهز الـ 76 عام.

ونعته وزيرة الثقافة بكلمات مؤثرة قائلة: "ميدان الإبداع العربي فقد فارسًا نبيلاً وعبقرية موسيقية وأحد الأيقونات الفنية والذي نجح خلال مسيرته في خلق شكل مميز لمؤلفات ستبقى خالدة في الذاكرة والوجدان".

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن قدراته المتفردة منحته القدرة على صناعة نجوم كان لهم بصمة بارزة في عالم الفن، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

جدير بالذكر أن الموسيقار جمال سلامة من مواليد الإسكندرية 5 أكتوبر 1945، ونشأ داخل عائلة فنية، فوالده حافظ أحمد سلامة كان مؤلفًا للموسيقى السيمفونية، وكان أخوه ملحنًا وعازفًا لآلة الأكورديون بفرقة سيدة الغناء العربي أم كلثوم.

وكانت باقي عائلته الفنية يعملون بالمجال الفني، ودرس هو الموسيقى منذ الصغر وتخصص في آلة البيانو ثم التأليف الموسيقى في كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون على يد نخبة ممتازة من أفضل الأساتذة المصريين والأجانب كما درس في كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو.

اقرأ أيضًا: ”تلفزيون هدية والراديو سيد الموقف”.. إعلانات الراديوهات مذاق خاص في رمضان

وحاز على أعلى شهادة في التأليف الموسيقي المعادلة لدرجة الدكتوراه، كما حصل على دبلوم المعهد القومي العالي للموسيقى من كونسرفتوار القاهرة ‏وعمل عضو هيئة تدريس كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون، وشغل عضوية لجنة الموسيقى بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويذكر أن الراحل تولى قيادة الفرقة القومية للفنون الشعبية، وكرمته وزارة الثقافة في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى نوفمبر الماضي.

موضوعات متعلقة