الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ريال مدريد وبرشلونة يوجهون رسالة صادمة بشأن السوبر الأوروبي

دوري السوبر الاوروبي
دوري السوبر الاوروبي

أصدرت الأندية الثلاثة المؤسسة لفكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي، ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ الألماني، بيانًا رسميًا اليوم السبت، للرد على تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والعنف الذي يتعرض له باقي الأندية المنسحبة من فكرة البطولة.

وجاء البيان كالآتي: فيما يتعلق بالبيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 7 مايو، فيما يتعلق بدوري السوبر الأوروبي، والموقف الذي اتخذته 9 من الأندية المؤسسة، برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد، اتفقا ما يلي:

1- عانت الأندية المؤسسة، ولا تزال تعاني، من ضغوط وتهديدات ومخالفات غير مقبولة من طرف ثالث للتخلي عن المشروع، وبالتالي الكف عن حقهم وواجبهم في تقديم حلول لمنظومة كرة القدم عبر مقترحات ملموسة وحوار بناء، هذا أمر لا يطاق بموجب حكم القانون وقد أصدرت المحاكم بالفعل حكمًا لصالح اقتراح البطولة، وأمرت فيفا ويويفا، إما مباشرة أو من خلال الهيئات التابعة لهما، بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال أثناء المحاكمة.

2- تم تصميم مشروع السوبر الأوروبي بالاشتراك مع 12 ناديًا مؤسسيًا:

a- بهدف توفير حلول للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم، تشارك الأندية المؤسسة نفس المخاوف كما يفعل أصحاب المصالح الآخرى، لا سيما في ظل السياق الاجتماعي والاقتصادي الحالي، الإصلاحات الهيكلية لا غنى عنها لضمان بقاء رياضتنا جذابة واستمرارها على المدى الطويل، لهذا الغرض، في 18 أبريل، أعلنوا عن استعدادهم لإنشاء الدوري الممتاز وإنشاء قناة للتواصل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، بروح بناءة من التعاون بين الطرفين، تم إخطارهم في هذا التاريخ.

b- مع الاحترام لهيكلية كرة القدم الحالية، اتفقت الأندية المؤسسة على أن السوبر الأوربي لن يُقام إلا إذا تم الاعتراف به من قبل يويفا أو الفيفا، أو إذا تم اعتبارها وفقًا للقوانين واللوائح مسابقة متوافقة حسب الأصول لجميع الأغراض مع استمرار الأندية المؤسسة في منافساتها المحلية، ومع ذلك، على الرغم من إدراكهما للشروط المذكورة أعلاه، رفض الاتحادين إنشاء أي قناة اتصال مناسبة.

c-حاليًا هناك أزمة عميقة تهدد بقاء العديد من الأندية، وشهد على ذلك الالتزام المعلن بوضع مدفوعات تضامنية سنوية للمبالغ السنوية المضمونة التي تضاعف ماديًا تلك التي يوزعها الاتحاد، والالتزام بتعزيز قواعد الاستدامة المالية، من خلال إنشاء نظام رقابة واضح وشفاف وفعال يتم التحقق منه من قبل الخبراء.

3- أقرت الأندية الـ 12 المؤسسة، بأن السوبر الأوروبي فرصة لتقديم أفضل عرض للجماهير في جميع أنحاء العالم، ولتعزيز الاهتمام العالمي بالرياضة، وهو أمر غير"معطى"، ويتحدى اتجاهات الأجيال الجديدة، علاوة على ذلك، كان أحد أهدافها الرئيسية هو تعزيز كرة القدم النسائية على المستوى العالمية.

4- ندرك تمامًا تنوع ردود الفعل على مبادرة المسابقة، وبالتالي الحاجة إلى التفكير في أسباب بعضها، نحن على استعداد لإعادة النظر في النهج المقترح، حسب الضرورة، ومع ذلك، سنكون غير مسؤولين إذا كنا ندرك الاحتياجات والأزمة النظامية في قطاع كرة القدم، والتي دفعتنا إلى الإعلان عنها، تخلينا عن هذه المهمة لتقديم إجابات فعالة ومستدامة للأسئلة الوجودية التي تهدد صناعة كرة القدم.

5- يؤسفنا أن نرى أصدقاءنا وشركائنا المؤسسين للمشروع قد وجدوا أنفسهم الآن في مثل هذا الموقف غير المتسق والمتناقض عند التوقيع على عدد من الالتزامات مع يويفا امس، ومع ذلك، نظرًا لأن المشكلات المادية التي دفعت الأندية للإعلان عن الدوري قبل أسابيع لم تختف، فإننا نكرر ذلك، لتكريم تاريخنا، والامتثال لالتزاماتنا تجاه المساهمين والمشجعين، من أجل مصلحة كرة القدم.

ومن أجل الاستدامة المالية للقطاع، من واجبنا التصرف بطريقة مسؤولة والمثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة، على الرغم من الضغوط والتهديدات غير المقبولة والمستمرة التي تلقيناها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

7- في الغالب، نؤكد لجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، كما فعلنا في عدة مناسبات منذ الإعلان عن الدوري الممتاز، التزامنا وإرادتنا الحازمة للمناقشة، باحترام ودون ضغوط لا تطاق ووفقًا لسيادة القانون، أنسب الحلول لاستدامة أسرة كرة القدم بأكملها.