الجمعة 20 مايو 2022 09:47 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

بعد عرضها في”الاختيار 2”.. حكاية الإرهابي الذي استهدف الدرب الأحمر ومسجد الاستقامة

 الإرهابي
الإرهابي

سيطر الإرهابيون على عقل " الحسن" الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، وأقنعوه أنه على موعد مع الجنة لدى نجاحه في استهداف رجال الشرطة بمحيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة بعد الصلاة يوم الجمعة الموافق 15 فبراير 2019.

 

وألقى مسلسل الاختيار2 في حلقة أمس الـ 27 ، الضوء على الإرهابي الحسن عبد الله، الشاب صاحب الـ 37، والذي ذهب إلى طريق اللا عودة.

 

وفي اللحظة التى كان فيه المواطنون يستعدون إلى أداء صلاة الجمعة، كان الحسن يجهز عبوة بدائية الصنع ليستهدف بها رجال الشرطة المرابطين في محيط المسجد يحرسون الركع السجود.

 

وفشل "الحسن" في تنفيذ العملية الإرهابية، وهرب من مسرح الحادث، بعد إلقاء عبوة بدائية الصنع على قوة أمنية، وهرب من مكان إلى آخر وصولاً لحارة الدرديرى بالدرب الأحمر اتجاه الحسين، لالتقاط الأنفاس والتجهيز لعملية إرهابية أكبر بواسطة عبوات ناسفة كانت بحوزته.

 

لم يدر الإرهابي أن أعين رجال الشرطة كانت له بالمرصاد، حيث تمكنوا في تحديد مكان اختبائه وإيفاد مأمورية أمنية نجحت في مداهمته، فانفجرت به إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ليذهب إلى الحجيم، ويتحول جسده لأشلاء وسط المنطقة.

 

بيان الداخلية

 

و في شهر فبراير عام 2019 أعلنت وزارة الداخلية، بيانًا، قالت فيه: "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة بعد صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، فقد نتج عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الحادث عن تحديد موقع تواجده بحارة الدرديرى في منطقة الدرب الاأحمر اتجاه الحسين .

 

اقرأ أيضًا: المقدم محمد حبشي.. طلب الشهادة على عرفات فنالها في مأمورية الواحات

وتابع: "حيث قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الارهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة واحد ضباط الأمن العام.

حوادث الطريق اخبار الحوادث اهم الاخبار الدرب الاحمر الاختيار2 أهم الاخبار العناصر الإرهابية موقع الطريق أخبار مصر
بنوووك