جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 10 أغسطس 2022 10:05 مـ 13 محرّم 1444 هـ

حنان مطاوع :”ولدت في بيت محافظ وأعيش ببساطة لإن آخرتنا متر في متر”

حنان مطاوع
حنان مطاوع

تحدثت الفنانة حنان مطاوع عن نشأتها الفنية وكيف تأثرت بوالديها الفنان الراحل كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من القلب للقلب" للإعلامية إيمان رياض، والمذاع على شاشة "MBC مصر 2"، وذلك للحديث عن موضوع الحلقة "نعمة الشهرة" في حضور الدكتور أحمد ممدوح أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

وقالت حنان مطاوع: "ولدت في بيت فني، وتعلمت أن الشهرة لها إيجابيات وسلبيات، وهو ما تعلمته من والدتي ووالدي، وربوني على الثقافة أكثر من بعض السمات الموجودة حاليًا زي السهر والحفلات والخروجات، أقدر أقول إني نتاج بيت محافظ".

وتابعت "مطاوع": "في مرحلة طفولتي لم استوعب ليه الناس بتطلب أوتوجراف من والدي (قبل وجود الموبيل)، علشان كدا لما كبرت شوية بقيت أعمل حيل عشان محدش يعرف أنا بنت مين، كنت عايزة الناس تعرفني وتتعامل معايا لشخصي".

وعن أول مرة يتعرف زمايلاها عن هوية والدها قالت: "خلال فترة الدراسة في الجامعية كنت معروفة باسم حنان كرم مصطفى، وفي يوم والدي جالي الجامعة مرة وأول ما شافني حضني، كل زملائي قالوا الفنان كرم مطاوع بيحضن واحدة معانا".

واختتمت حنان مطاوع حديثها بالتأكيد على ضرورة العيش ببساطة دون غرور أو تكبر قائلة: "أنا مؤمنة جدًا أن كل شيء إلى زوال، فالتمتع بالحياة البسيطة صحي لأن ممكن أن يصاب أي شخص بجنون الشهرة وفي الآخر آخرتنا كلنا متر في متر، وطبعا بفتخر بأي عمل بعمله وبجتهد وبحاول أطور من نفسي لكن مبنساش نفسي أبدا، لأن الثروة الحقيقية بعد الستر والصحة هي الأهلي والمحبة الحقيقة من الجمهور".

اقرأ أيضًا: وفاة أمنية في ”الطاووس” يثير غضب الجمهور عبر ”تويتر” : ”أين المنطق” ؟

يُشار إلى أن حنان مطاوع تشارك في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "القاهرة كابول" من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي، ومن بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، نبيل الحلفاوي، ومجموعة أخرى من الفنانين.

noadsf